حقق فريق القادسية فوزاً مستحقاً على نظيره الفحيحيل بنتيجة 24-17 في المباراة التي جمعتهما على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية أمس ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري العام لكرة اليد.

Ad

وأنهى القادسية الشوط الأول لمصلحته 10-8، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة في المركز الثالث بينما بقي الفحيحيل قبل الأخير بنقطتين.

وقدم الفريقان شوطا أول متوازنا أجاد فيه الأصفر تنفيذ الدفاع المتقدم 3-3، ومن خلفه تألق يوسف الفضلي في الذود عن مرماه أمام تصويبات المزعج فهد ربيع ابرز لاعبي الفحيحيل الذي اعتمد على دفاع المنطقة بطريقة 6-صفر.

وفي الشوط الثاني، امتلك القادسية زمام اللقاء وتمكن من توسيع الفارق لأكثر من خمسة أهداف في منتصف الشوط بعدما غير مدربه المصري أحمد دعبس دفاع لـ5-1، وتألق ناصر بوخضرا في تنفيذ الهجوم الخاطف وصالح الجيماز صانع الالعاب في التمرير المتقن لعبدالوهاب المزين الذي لعب في الباك الأيسر بدلاً من شقيقه عبدالرحمن، وأجاد لينهي الأصفر المباراة لمصلحته بفارق سبعة أهداف.

وشهدت المباراة التي أدارها الحكمان الدوليان علي عباس وأحمد المطوع حالتي طرد بالبطاقة الحمراء بداعي الخشونة لصقر الفهد من الفحيحيل وعبداللطيف الدوسري من القادسية.

العربي يعمّق جراح الساحل

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول، عمّق العربي جراح نظيره الساحل، بعدما ألحق به الهزيمة الرابعة على التوالي بنتيجة 33-25، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات نفس المرحلة، ليرفع الأخضر رصيده إلى 12 نقطة احتل بها المركز الرابع، بينما بقي الساحل بـ8 نقاط في المركز الثامن.

كما فاز النصر على التضامن بنتيجة 29-24، ليرفع العنابي رصيده إلى 6 نقاط، بينما التضامن بـ4 نقاط.

بدأت مباراة العربي والساحل سريعة وقوية من جانب الفريقين، خصوصاً بعدما ظهر الأخير بشكل جيد بفضل دفاعه القوي وتألق حارس مرماه علي الخضر، ليفرض التعادل أمام العربي أغلب فترات الشوط الأول، إلا أن الدقائق الأخيرة رجحت الخبرة كفة الأخضر لينهي الشوط الأول لمصلحته بفارق هدف 12-11.

ومع بداية الشوط الثاني دنت الأفضلية للعربي، بعدما أجاد لاعبوه تطبيق الدفاع المتقدم 3-3، وتألق الحارس مهدي عبدالحليم في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم الخاطف، كما برز مشاري طه وعلي مراد في الاختراق والتصوب لينهي الأخضر اللقاء لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان علي عبدالحسين وجاسم السويلم.

«يد» القرين إلى البحرين اليوم  

يغادر اليوم الفريق الاول لكرة اليد بنادي القرين متوجهاً الى مملكة البحرين لاقامة معسكر اعدادي يستمر عشرة أيام استعدادا للجولات الاخيرة من مباريات دوري العام.

يذكر أن القرين لن يخوض مباراة ضمن الاسبوع العاشر القادم من المسابقة، لذلك اقترح الجهاز الفني إجراء معسكر خارجي، وافق عليه رئيس مجلس ادارة النادي أحمد الشحومي وأعضاء مجلس الادارة.  

ويتكون الوفد من حامد العمران رئيسا للوفد وفيصل العنزي اداريا ومحمد عبدالمعطي مدربا ووليد الحجرف مساعدا للمدرب الى جانب اللاعبين وهم عبدالرزاق البلوشي، فهدالعميري، عبدالله الخليفة، فيصل صيوان، محمد التمار، عبدالله الحجرف، سعد السالم، علي البلوشي، عبدالعزيز نجيب، فيصل واصل، أحمد مفرح، يوسف الشاهين، محسن الهاجري، عبدالعزيز يالوس، عمار الرامزي، حسين صيوان، أحمد سعد ومحمد الصانع. وأكد العمران أن الفريق سيخوض في المعسكر من ثلاث الى اربع مباريات ودية مع الفرق صاحبة الصدارة في الدوري البحريني حتى يضع الجهاز الفني الطرق التكتيكية المناسبة للمرحلة المقبلة التي ستشهد مباريات مهمة مع فرق القادسية والعربي والكويت، وتعتبر هذه المباريات عنق الزجاجة للمرحلة الاولى من دوري الدمج، متمنيا ان يكون الفريق بكامل جاهزيته في المرحلة المقبلة.