أكد جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد الاسباني ان الامور لم تحسم بعد تعادل فريقهما 1-1 على ملعب سانتياغو برنابيو في ذهاب الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا امس الاول.

Ad

وسيلتقي الفريقان في مباراة الاياب في 5 مارس المقبل على ملعب اولدترافورد لتحديد هوية المتأهل الى ربع النهائي علما بان التعادل السلبي يكفي مانشستر لتحقيق هذا الهدف.

وسبق لمورينيو ان احرز اللقب القاري مرتين مع بورتو عام 2004 ومع انترميلان عام 2010 وقد اعرب عن ثقته بقدرة فريقه على التسجيل في اولدترافورد، وقال في هذا الصدد: "نستطيع من دون ادنى شك التسجيل على ملعب اولدترافورد، سبق لعدة فرق ان نجحت في التسجيل هناك هذا الموسم، وهم يعرفون ذلك جيدا".

واضاف: "بسبب ثقافة كرة القدم الموجودة في انكلترا، لا اعتقد ان مانشستر سيعتمد اسلوبا دفاعيا كما فعل هنا". واضاف: "المعادلة بسيطة ايابا، يتعين علينا التسجيل".

وأشار مورينيو إلى أهمية اليقظة الدفاعية في تحديد نتائج المباريات، موضحا أن الوجه الصاعد في الفريق الإنكليزي داني ويلبك تمكن من التغلب على مدافعه سيرخيو راموس في المباراة الفردية التي جمعتهما في كرة الهدف الأول الذي سجله الضيوف.

وحمل المدير الفني البرتغالي الحظ جزءا من المسؤولية، قائلا: "كرة فابيو كوينتراو في المعتاد تدخل المرمى (ولكنها لم تهز الشباك)، وهم وصلوا مرة واحدة وسجلوا هدفا".

وأضاف مورينيو أن فرصا "كافية" سنحت للاعبيه لتسجيل أكثر من هدف، مشيرا إلى أن لاعبيه أخذوا بزمام المبادرة أمام فريق اهتم كثيرا بالجانب الدفاعي.

وتابع: "لن أنتقد مانشستر. لقد قاموا بعمل جيد. دافعوا بشكل جيد للغاية، ومني مرماهم بهدف واحد فقط. لم يلعبوا للفوز، ولكن لديهم لاعبين قادرين على التسجيل من أنصاف الفرص. وكان بامكانهم الفوز".

وأثنى مورينيو على أداء ألونسو: "لقد قدم مباراة كبيرة رغم الصعوبات لم يكن كثيرون ليظهروا بهذا المستوى".

وبدا مورينيو قويا في مواجهة الضغوطات التي يواجهها وتحديدا من الصحافة الاسبانية وقال: "لا اشعر باي ضغوط. ابذل قصارى جهدي لكي اقوم بعملي على افضل ما يكون. يستطيع ريال مدريد تسجيل الاهداف خارج ملعبه".