«اتحاد بريطانيا» ينظم لقاءً تنويرياً للطلبة المقبولين

نشر في 01-08-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-08-2013 | 00:01
No Image Caption
النويهض: تواصل الدارسين مع الملحق الثقافي لتذليل الصعوبات
نظم اتحاد بريطانيا وأيرلندا أمس الأول لقاء تنويريا للطلبة المقبولين في نظام البعثات الخارجية في مبنى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا بمشرف.
أكد رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وأيرلندا علي الكندري أن الاتحاد يعتبر من أقدم الاتحادات الطلابية الكويتية، حيث إنه عمل منذ تأسيسه بكل جهد وعطاء في خدمة الجموع الطلابية، مؤكدا ان الاتحاد هو الجهة الرسمية والممثل الشرعي للطلبة الكويتيين في المملكة المتحدة وايرلندا.

جاء ذلك خلال اللقاء التنويري، الذي نظمه الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع المملكة المتحدة وايرلندا، في مبنى جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا في منطقة مشرف مساء أمس الأول.

وأوضح الكندري أن الاتحاد حريص على التواصل مع الطلبة، مشددا على أهمية أن يتواصل الطلبة مع الجهات الرسمية كالملحق الثقافي ووزارة التعليم العالي والسفارة والمكتب الصحي، ليكون الطالب مطلعا على كل مستجد في حياته الجامعية، محذرا الطلبة من الابتعاد عن "الغش" خلال حياتهم الدراسية.

وأشار إلى أن الهيئة الإدارية واعضاءها متواجدون خلال الفترة الحالية بعد صلاة التراويح في مقر رابطة أعضاء هيئة التدريس في العديلية لاستقبال أي استفسارات حول الدراسة الجامعية.

بدوره، أكد وكيل وزارة التعليم العالي د. راشد النويهض أهمية تواصل الطلبة المستجدين مع الملحق الثقافي واتحاد الطلبة، لتذليل أي صعوبات قد تواجههم في دراستهم، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم الجامعية، وأن يعودوا إلى أرض الوطن وهم يحملون الطموحات، متسلحين بالعلم والمعرفة لخدمة بلدهم وتنمية مجتمعاتهم.

من جانبها، أشارت ممثلة الملحق الثقافي الكويتي في المملكة المتحدة د. نبال بورسلي إلى أهم الخطوات المطلوبة من قبل الطالب للتسجيل والدراسة في الجامعات، والالتزام بالحضور في المحاضرات وعدم الغياب، لاسيما مع صرامة النظام الدراسي هناك، مشددة على أهمية أن يعطي الوالدان الحرية لابنائهما في اختيار التخصص الذي يريدونه حتى يكون الطالب قادرا على المواصلة وبعطاء أفضل.

back to top