العمر: «بيتك تركيا» يحقق 51 مليون ليرة في الربع الأول

نشر في 12-05-2013 | 00:02
آخر تحديث 12-05-2013 | 00:02
No Image Caption
• «افتتاح وزير المالية أحد فروعنا يعبر عن الثقة بالبنك» • الأصول وصلت إلى 19.7 مليار ليرة

يسعى بيتك تركيا» إلى افتتاح بنك يعمل وفق الشريعة، ويقدم خدمات متكاملة في المانيا، في خطوة تستهدف توسيع دور الفرع القائم.
أكد الرئيس التنفيذي في بيت التمويل الكويتي (بيتك) رئيس مجلس إدارة "بيتك - تركيا" محمد العمر ان الأخير حقق أرباحا عن الربع الاول من العام الجاري بلغت 51 مليون ليرة، وبلغت أصول البنك 19.7 مليارا، بنسبة زيادة 4 في المئة، بينما زادت التمويلات التي قدمها البنك بنسبة 6 في المئة، لتصل إلى نحو 12.6 مليارا، وبلغت نسبة كفاية رأس المالي نحو 14 في المئة.

وقال العمر، في تصريح صحافي، إن المؤشرات المالية الجيدة التي حققها "بيتك-تركيا"، وعكست نموا في العديد من المجالات، تمثلت في نمو ودائع العملاء بنسبة 6 في المئة، لتصل إلى 12.7 مليار ليرة، كما زادت حقوق الملكية بنسبة 2 في المئة لتصل الى 1.7 مليارا، وزادت الايرادات بنسبة 6.5 في المئة لتصل الى 13.6 مليارا.

استراتيجية البنك

وشدد على أن النتائج المحققة جاءت وفق الخطط الموضوعة والحصص المستهدفة، ونتيجة لبرنامج التطوير وإعادة الهيكلة الذي ينفذه البنك ضمن التوجه العام لمجموعة "بيتك"، كما تعزز تحقيق استراتيجية البنك القائمة على المساهمة في تطوير التعاون الاقتصادي بين تركيا والدول المجاورة لها من جانب والكويت ودول مجلس التعاون الخليجي من جانب آخر، مع وجود أقوى وأكثر توسعا في تركيا وخارجها.

وزاد ان زيارة سمو الامير الاخيرة لتركيا ستساهم بشكل كبير في دفع العلاقات بين البلدين الى آفاق جديدة، مشيدا بافتتاح وزير المالية مصطفى الشمالي ونظيره التركي مهمت شمشك لفرع "بيتك - تركيا" رقم 229 في احدى ضواحي انقرة، وما يعنيه ذلك من تقدير لتجربة البنك، واعتباره احد اهم وابرز النماذج الناجحة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وكذلك ما يتطلع اليه البلدان من دور مهم للقطاع الخاص في دعم العلاقات الثنائية في المجالين الاقتصادي والتجاري.  

وذكر أن "بيتك تركيا" بصدد افتتاح بنك يعمل وفق الشريعة، ويقدم خدمات متكاملة في المانيا، في خطوة تستهدف توسيع دور الفرع القائم حاليا في مدينة مانهايم الألمانية، كما نشط البنك في العديد من الأسواق المستهدفة في دول الجوار التركي، وكذلك في تنمية علاقات التعاون والشراكة مع العديد من الفعاليات الاقتصادية والتجارية في السوق التركي، وكذلك طرح منتجات جديدة حققت نجاحا كبيرا مثل حسابي الذهب والفضة.    

زيادة ودائع العملاء

من جانبه، أكد المدير التنفيذي في "بيتك - تركيا" أفق إيوان ان البنك واصل اقتناء أصول ذات نوعية جيدة، والدخول في استثمارات محدودة المخاطر وذات عوائد وقيمة متنامية، ونجح في زيادة ودائع العملاء مع التوسع في إدارة الأصول والثروات وزيادة الايرادات ضمن الخطط المستهدفة.

وأشار إيوان الى ان "البنك يعمل للوصول إلى اكبر عدد من الشركات الصغيرة والمتوسطة، حيث يستهدف توسيع حصته السوقية في خدمات التجزئة، لتحقيق هدفه الاستراتيجي بأن يكون أحد أكبر 10 بنوك عاملة في السوق التركي".

واردف ان البنك شارك في المعرض العقاري الذي نظم مؤخرا في الكويت لتوثيق علاقاته مع عملاء "بيتك"، من خلال التواصل معهم أثناء تواجدهم في المعرض الذي ضم عددا كبيرا من الشركات العقارية التركية، كما يتواصل البنك مع العملاء في تركيا خلال زياراتهم للعمل او السياحة، واستطاع تقديم خدمات لهم خلال الصيف الماضي.

ولفت الى ان الحصول على تمويلات عقارية للراغبين في شراء شقق سكنية وغيرها في تركيا مازال مفتوحا ويحظى باهتمام واقبال من الكثير من الكويتيين، وان "بيتك - تركيا" يقدم النصيحة والمشورة بحكم الخبرة والدراية بالسوق التركي.

back to top