الكويت والقادسية والسالمية لفض شراكة صدارة «فيفا»

نشر في 13-09-2013 | 00:05
آخر تحديث 13-09-2013 | 00:05
No Image Caption
يلتقي مساء اليوم الكويت وكاظمة في قمة مواجهات الجولة الثانية لدوري فيفا لكرة القدم، في حين يلعب القادسية أمام الساحل، والسالمية أمام الفحيحيل، والجهراء مع اليرموك في بقية مباريات الجولة.
تنطلق مساء اليوم الجولة الثانية من منافسات بطولة دوري فيفا لكرة القدم بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي في الساعة 6.20 مساءً الكويت مع كاظمة على استاد نادي الكويت بكيفان، ويستقبل السالمية ضيفه الفحيحيل على استاد ثامر في نفس التوقيت، بينما تستكمل بقية مباريات الجولة عند 8.45 مساءً، بلقاءي القادسية والساحل على ملعب الساحل، واليرموك امام الجهراء على ملعب علي صباح السالم في نادي النصر.

وتدخل فرق الكويت والقادسية والسالمية مبارياتها اليوم وعينها على فض شراكة صدارة سلم الترتيب بعد حصول كل منهم على 3 نقاط في الجولة الأولى.

الكويت وكاظمة

في المباراة الأولى يحتضن استاد نادي الكويت مواجهة القمة في هذه الجولة، بين الكويت وكاظمة والتي يصطدم فيها الأبيض الطامح الى المحافظة على لقبه بخصم صعب، في توقيت يعاني منه الفريق من عدة غيابات أبرزها فهد العنزي وناصر القحطاني المصابان، بالإضافة الى صعوبة مشاركة كل من حسين حاكم وعبدالهادي خميس بعد عودتهم مؤخرا الى تدريبات الفريق لتعافيهما من الإصابة، كما تعتبر المواجهة بالنسبة للكويت بروفة أخيرة قبل المواجهة الآسيوية أمام فريق نيو رادينت المالديفي الثلاثاء المقبل.

في المقابل يدخل البرتقالي المباراة وعينه على تعويض تعادله في الجولة الأولى أمام العربي بهدف لمثله، وتحقيق أول ثلاث نقاط له في المسابقة، والتي ستكون غالية جداً في حال حققها كونها أمام حامل لقب الموسم الماضي، وتشهد صفوف البرتقالي جاهزية كاملة إلى جانب معنويات عالية، لاسيما لهداف الفريق سعيد مرجان الذي حصد مع منتخب بلاده ثلاث نقاط غالية على حساب أوزبكستان أهلت منتخب النشاما لملحق المونديال البرازيلي.

القادسية والساحل

وفي المباراة الثانية يدخل القادسية الذي يستعد لدخول معسكر مغلق اعتباراً من بعد غد الأحد استعداداً لمواجهة الشرطة السوري في ذهاب دور الثمانية بكأس الاتحاد الآسيوي الثلاثاء المقبل.

وكان الأصفر قد استعاد لاعبيه الدوليين بعد انتهاء مهمتهم مع المنتخب الذي يستعد للتصفيات الآسيوية، بالاضافة الى استعادة الفريق خدمات أكثر من لاعب مصاب أمثال محمد راشد، والحارس أحمد الفضلي، في حين لا يزال مساعد ندا، وسعود الأنصاري وأحمد إبراهيم في حاجة لمزيد من الوقت للراحة.

ويحاول الجهاز الفني لفريق القادسية ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد في مواجهة الساحل، حيث ستكون الثلاث نقاط هدف الفريق، الى جانب تجهيز بعض اللاعبين لمواجهة الشرطة السوري مع التنبيه على اللاعبين الابتعاد عن الإصابات بقدر الامكان.

في المقابل يدخل الساحل وهو برصيد خال من النقاط بعد هزيمته امام خيطان في الجولة الأولى بهدف دون رد، وسيحاول مدرب الساحل الصربي رادوك حث اللاعبين على بذل مزيد من الجهد أمام القادسية للحصول على دفعة معنوية عالية في المباريات المقبلة، ويضم الساحل رغم خسارته المواجهة الأولى أمام خيطان توليفة ناجحة من اللاعبين تستطيع الظهور بشكل مميز أمام الفريق القدساوي.

السالمية والفحيحيل

وفي المباراة الثالثة يدخل السالمية الذي قدم مباراة هجومية كبيرة في الجولة الأولى أنهاها برباعية نظيفة في شباك اليرموك، يدخل مواجهة الفحيحيل وعينه على مواصله مشوار الانتصارات والانفراد بالصدارة، في ظل جاهزية كبيرة للفريق بعودة نجميه من مشاركات دولية مثمرة، حيث عاد الدولي الأردني عدي الصيفي بعد مشاركة منتخب بلاده فرحة الاقتراب من حلم المونديال، الأمر نفسه للاعب الأغلى في الموسم الحالي الدولي المصري عمرو زكي، في المقابل يمني فريق الساحل النفس بتحقيق أول فوز له في البطولة بعد خسارة كبيرة أمام القادسية في الجولة الأولى، ولا يعاني زعيم أندية المنطقة العاشرة من غيابات.

اليرموك والجهراء

وفي آخر مباريات الجولة التي تجمع الجهراء واليرموك، يحاول الجهراء تعويض التعادل الذي كان بطعم الخسارة امام الصليبيخات في الجولة الماضية عندما ادرك الصليبيخات التعادل في الدقيقة الاخيرة من اللقاء، بعدما كان الجهراء قريبا من اول ثلاث نقاط له في البطولة.

وفي الجانب الآخر، يسعى اليرموك الى تدارك الهزيمة الكبيرة التي مني بها في الجولة الأولى، امام السالمية برباعية نظيفة.

back to top