القادسية يعتلي صدارة الطائرة... وكاظمة يهزم الكويت

نشر في 13-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 13-04-2013 | 00:01
اعتلى القادسية قمة الدوري الممتاز للكرة الطائرة بانتزاعه فوزه الثالث على التوالي من مضيفه الساحل بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ضمن منافسات المرحلة الثالثة للبطولة، في مباراة كبح بها لاعبو القادسية جماح خصومهم الذين تغلبوا في المرحلة السابقة على حامل اللقب ليرفع الأصفر رصيده الـى 9 نقاط في المركز الأول بينما ظل الساحل خامساً بـ3 نقاط.

وفرض القادسية أسلوبه على المباراة منذ انطلاقتها بفضل تألق لاعبيه عبدالناصر العنزي وزيد الكاظمي وسعد صالح وعامر السليم الذين تمكنوا من محاصرة لاعبي الخصم وتقديم مباراة كبيرة.

وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها كشف فريق كاظمة المدافع عن لقبه في بطولة الدوري الممتاز للكرة الطائرة عن وجهه الحقيقي واستعاد بريقه بفوزه المستحق على ضيفه العنيد الكويت بثلاثة أشواط مقابل لاشيء، ليعوض البرتقالي بذلك سقوطه المفاجئ في المباراة الماضية أمام الساحل، ويرتقي للمركز الثاني برصيد 6 نقاط بينما بقي الكويت بثلاث نقاط في المركز الرابع، وجاءت نتائج الأشواط كالتالي: (25-18، 25-23، 25-13).

جاءت المباراة سريعة وقوية وظهر فيها البرتقالي منظما بدرجة كبيرة خصوصاً في الشق الدفاعي بداية من حوائط صد ثنائية وثلاثية تعتمد على ناصر الرفاعي وعبدالله بوفتين ومساعد المجمد و(محمد اسحاق) والاستقبال الجيد للكرة الأولى عبر الليبرو عبدالعزيز شاكر الذي نجح مع زملائه في الدفاع الجيد عن المنطقة الخلفية.

وعلى مستوى الهجوم برز بوفتين بإعداده المتقن لمشعل العمر والمحترف البحريني فاضل عباس اللذان تناوبا على ملعب الأبيض بضربات قوية مستغلين تواضع مستوى حوائط الصد.

وحاول مدرب الكويت التونسي محمد كعبار طوال اللقاء التصدي لقوة كاظمة، لكن منظومة دفاع الأبيض كلها كانت غير موفقة واللاعبين في غير يومهم، رغم أن الفريق ضم في صفوفه المخضرم فيصل الرميضين ليبرو القادسية السابق لكنه لم يتمكن من سد النقص.  

أما هجوم الكويت فكان افضل من دفاعه على فترات لوجود الأميركي ماكنزي وأحمد الملا وإعداد فيصل العجمي لكنه كان دائماً ما يصطدم بحوائط صد البرتقالي.

back to top