مرسيدس A250... شرس الأداء!

نشر في 18-08-2013
آخر تحديث 18-08-2013 | 00:02
غزال الممشى، شرس في الأداء، أفضل ما يمكن وصف جديد الالمانية مرسيدس 250 Sport A بعد ان خرجت هذه المرة بلون رياضي مميز ومحرك اقتصادي وجبار في آن واحد مطعمة بباقة مواصفات مرسيدس الشهيرة وتصميم رائع.
«الجريدة» اختارت هاتشباك «البشر والكاظمي» 250 Sport A لعام 2013 وذلك للحديث عن مواصفاتها ومعرفة ما يميزها عن غيرها بعد أن اتخذت من القوة والسرعة عنواناً.
يأتي جديد الفئة A بمحرك 4 سلندرات بسعة لترين وشاحن توربيني مع حقن مباشر للوقود "تيربو"، إلى جانب ناقل الحركة الثنائي الأوتوماتيكي 7G-DCT لينتج قوة قدرها 211 حصاناً وعزماً بقيمة 350 نيوتن متري، لتبهر المنطقة بفضل قدرتها على التسارع من السكون إلى 100 كم/ساعة خلال 6.6 ثوان فقط.

مواصفات الخليج

وتتسم المواصفات القياسية الخليجية للسيارة بالعديد من المزايا والإضافات بالمقارنة مع النسخة العالمية، ومنها التصميم الداخلي الرياضي مع تفاصيل الدرز باللون الأحمر وأحزمة المقاعد باللون الأحمر إلى جانب فتحات التهوية المحاطة بإطار أحمر على نمط SLS AMG ومقاعد رياضية مريحة للغاية تتناغم مع مظهر خارجي جريء وشبك أمامي بلون ماسي، ومكابس الفرامل باللون الأحمر، وإطارات مصنوعة من معدن خفيف الوزن قياس 18 بوصة بلون أسود لامع ومصابيح أمامية تحمل حلقات حمراء مميزة.

وتتضمن الخيارات المتاحة في دول الخليج بالإضافة إلى المواصفات القياسية للسيارة إضافة مصابيح Xenon والنظام الفعال للمساعدة في الركن Active Parking Assist ومجموعة Light Sight للإضاءة الداخلية. أما خيارات السلامة فتتضمن النظام الفائق للمحافظة على مسافة الأمان Distronic Plus والنظام المساعد لرؤية البقعة العمياء Blind Spot Assist.

وانطلقت سيارة A 250 Sport حاملة شعار Drive Yourself وذلك بهدف تغيير مسار قطاع السيارات المدمجة الفاخرة لتمثل توجهاً جديداً لعلامة مرسيدس-بنز في المنطقة، ومن خلال الفئة A تستهدف مرسيدس-بنز السوق الجديد من العملاء الشباب الذين يتسمون بالطموح والرقي والتطلعات العالية، لتقدم لهم سيارة تتمتع بمظهر مميز وأداء قوي ومكانة راقية وبسعر يجعل التمتع بمزايا العلامة المرموقة أمراً في متناول الكثيرين ممن كانوا يعتبرون امتلاك سيارة مرسيدس أمراً يرغبون في تحقيقه مستقبلاً، ولأنها تمثل فئة مستقلة بذاتها فإن سيارة A 250 Sport تجعل من حلم امتلاك سيارة مرسيدس-بنز حقيقة واقعية، لتبدأ علاقة طويلة الأمد مع عملائها في وقت مبكر.

خمسة مقاعد

وللقياسات وقفة، فتعتبر سيارة A 250 Sport موديلاً رياضياً من طراز هاتشباك ذي مركز منخفض للجاذبية في أبعاد السيارة، فهي تتمتع بأبعاد 4292  x 1780 x 1433 ملم (طولاً وعرضاً وارتفاعاً)، مما يجعلها أشبه بسيارة تحتضن الطريق.

وتضم سيارة A 250 Sport خمسة مقاعد، تتيح المقاعد الخلفية مساحة لثلاثة ركاب على الرغم من كونها تبدو كمقعدين منفصلين بسبب تصميمها الرياضي، أما سعة الصندوق فتبلغ 341 لتراً تزداد إلى 1157 لتراً عند طيّ المقاعد الخلفيّة، وتتميّز مساند الرأس في المقاعد بإمكانية فصلها بنسبة 60:40 بحيث يمكن طي كل منها على حدة، بينما يبلغ عرض المساحة المخصصة للأمتعة بين أقواس الإطارات 1050 ملليمترا.

جدير بالذكر ان الموديل الجديد يُبرز مدى أهمية السلامة بالنسبة إلى مرسيدس – بنز كونها جانباً أساسياً في أي سيارة من سياراتها بغض النظر عن سعرها، حيث تتضمن المواصفات القياسية على سبيل المثال لا الحصر نظام الوقاية من التصادم COLLISION PREVENTION ASSIST الذي يعتمد على موجات رادارية، ولا شك في أنه سيزداد ارتياح المرء أكثر عند معرفة سعر السيارة الرائعة التي تحمل علامة النجمة الثلاثي، والتي تبدأ من 11,900 دينار فقط في الكويت.

تجربة الجريدة•: 4 سلندرات بأداء 6!

في تجربة خاصة لـ"الجريدة" اتاحت شركة عبدالرحمن البشر وزيد الكاظمي، الوكيل الحصري لعلامة مرسيدس في الكويت، الفرصة لمحرر "الجريدة" لتجربة A250 الجديدة، وكانت مجريات الجولة في مجمل غير تفصيلي، كالتالي:

شهد محرر "الجريدة" قوة وسرعة هذا المحرك الجبار الذي ينفجر كالصاروخ بمجرد وضع القدم على مزود الوقود على الرغم من انها 4 سلندرات الا ان التيربو المزود بها شرس ما يعطي أداء 6 سلندرات واقتصادية استهلاك وقود في آن واحد في 4 سلندرات، وبعيدا عن المبالغة لتلك السرعة القوية هناك توازن مرافق لها، بعد ان صعد محرر "الجريدة" على احد الجسور بسرعة تفوق 180، فهي لا تعرف الانزلاق وثابتة تماما، فضلا عن عدم الشعور بالهواء الخارجي، الى جانب انها مزودة بنظام فرامل غير طبيعي وآمن جداً.

اما الوقود فقد ذهل محرر "الجريدة" بمدى قلة استهلاكها للوقود، خاصة ان تعبئة خزانها للنصف بمبلغ دينار فقط! فضلا عن عدم حرقها في ظل محرك قوي قابل للاقلاع، اما داخليتها فتحظى بمقاعد رياضية رائعة تعطي لقائدها انطباعا رائعا للقيادة ولتزويدها لأول مرة بديكورات رياضية غير مسبوقة.

back to top