أمريكا تحذر مواطنيها من السفر الى باكستان

نشر في 09-08-2013 | 12:42
آخر تحديث 09-08-2013 | 12:42
No Image Caption
حذرت وزارة الخارجية الامريكية بشدة الامريكيين من السفر الى باكستان وامرت الموظفين غير الاساسيين بمغادرة القنصلية الامريكية في لاهور بسبب مخاوف من تهديدات ارهابية محتملة.

وذكرت الوزارة في بيان الليلة المضية ان تحذير السفر جاء ردة فعل على التهديدات التي نشرتها العديد من الجماعات الارهابية الموجودة في باكستان وجماعات اجنبية اخرى.

وأوضح البيان ان "وجود العديد من الجماعات الارهابية الاجنبية وتلك التي تضم السكان الأصليين يشكل خطرا محتملا على الرعايا الامريكيين في جميع انحاء باكستان".

واشار البيان الى ان الحكومة الباكستانية ابقت على التدابير الامنية المشددة وخاصة في المدن الكبرى مبينا ان الابلاغ عن تهديدات يدل على ان الجماعات الارهابية مستمرة في البحث عن فرصة للهجوم على مواقع يتواجد فيها او يزورها رعايا امريكيين وغربيين.

ولفت البيان الى ان تحذيرات السفر للمواطنين لباكستان وسحب الموظفين تأتي كإجراءات احترازية وليست متصلة بالاغلاق الذي جرى مؤخرا للعديد من البعثات الدبلوماسية الامريكية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

على الصعيد ذاته تم ايضا اخلاء السفارة الامريكية في اليمن بعد معلومات من لمسؤولين في المخابرات ان تنظيم القاعدة يخطط لشن هجوم هناك.

يذكر انه كان من المقرر ان تغلق القنصلية الامريكية في لاهور بمناسبة عيد الفطر ولم يتضح متى ستتم اعادة فتحها.

back to top