سلام يريد حكومة من غير «المرشحين»

نشر في 09-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 09-04-2013 | 00:01
No Image Caption
خطا الرئيس المكلف تأليف الحكومة اللبنانية تمام سلام خطواته التقليدية وزار رؤساء الحكومة السابقين أمس على أن يستمع اليوم وغدا الى مطالب الكتل النيابية التي ستنصب حول شكل الحكومة ومهمتها وتوزيع الحقائب الوزارية فيها فضلا عن البيان الوزاري والنقطة الخلافية الابرز فيه وهي مسألة معادلة «الشعب والجيش والمقاومة» التي يتمسك بها فريق من السياسيين فيما يدعو فريق اخر الى اعتماد «اعلان بعبدا».

وفي موازة الجهود المنصبة على عملية تشكيل الحكومة بدأت ورشة برلمانية بهدف ايجاد صيغة قانونية للتمديد للمجلس النيابي الحالي وقد دعا رئيس المجلس نبيه بري الى جلسة عامة اليوم بعد اجتماع هيئة مكتب المجلس أمس.

وأشار رئيس الحكومة المكلف تمام سلام إلى «اننا بحاجة إلى حكومة من دون تأخير لنحتضن أمور البلاد على كافة المستويات، ويبقى موضوع إنجاز الاستحقاق الانتخابي هو الهاجس الأكبر»، مثمناً «دعم كل من يؤازر هذا المنحى». وقال بعد لقائه رئيس كتلة «المستقبل» فؤاد السنيورة: «الجميع يعلم أن لبنان يتأثر دائماً بمحيطه وبكل التطورات العربية والإقليمية والدولية، وهذا ليس بجديد»، لافتاً إلى انه «يبدو أن هناك مناخاً إيجابياً يتكون، وألمسه من كل الدول الحريصة على لبنان في أن يتم هذا الاستحقاق».

back to top