ناقش مجلس مديري عموم المناطق التعليمية صباح أمس برئاسة وكيل التعليم العام بوزارة التربية محمد الكندري عددا من المواضيع التربوية، منها الاستثناءات المتعلقة بقرار فصل الطالب عن ولي أمره، وتسهيل مهمة الطلبة المشاركين في الاحتفالات الوطنية، والفصول الانشائية والاحتياجات المدرسية، اضافة إلى مشاركة طلبة التربية في يوم رفع العلم في 29 الجاري.

Ad

وقال الكندري انه تم خلال الاجتماع مناقشة تسهيل مهمة الطلبة المشاركين في الاحتفالات الرسمية وكيفية اعطائهم درجات الاعمال والتصرف في موضوع الاختبارات التي تفوتهم، موضحا أنه تم الاتفاق مبدئيا على منحهم درجات الاعمال كاملة وتأجيل اختباراتهم اذا ما تعارضت مع الاحتفالات التي يشاركون فيها.

وأضاف أنه سيتم رفع هذه الموافقة المبدئية إلى مجلس الوكلاء للبت فيها بشكل نهائي، مشيرا إلى أن الوزارة لن تألو جهدا في مراعاة ظروف هؤلاء الطلبة لاسيما أنهم يشاركون في احتفالات رسمية للاحتفال بالاعياد الوطنية.

وأشار إلى أن أنه تم بحث الاستثناءات المتعلقة بقرار فصل الطالب وعرضت على اللجنة المختصة المشكلة من مديري العموم، لافتا إلى أنه تخضع لعدد من الضوابط والشروط التي اذا انطبقت على المتقدم تتم الموافقة عليها والابقاء على الطالب في نفس مدرسة والده.

وذكر أنه تم التطرق إلى مسألة المنشآت المدرسية والفصول الانشائية وبحث مدى الحاجة اليها، مشيرا إلى أنه طلب من مديري العموم تزويده بتقارير مفصلة عن المنشآت التي تم تسلمها ولم تستغل لأي سبب من الاسباب للمساهمة في ايجاد الحلول لها والاستفادة منها.

وقال الكندري انه تم بحث موضوع مشاركة طلبة وزارة التربية في احتفال رفع العلم الذي سيكون في 29 يناير الجاري، مشيرا إلى أنه تم بحث الموضوع مع مديري العموم لاسيما أن بعض الطلبة لديهم اختبارات في هذا اليوم وبالتالي تم الاتفاق مبدئيا على أن يكون الطلبة المشاركون هم من المرحلة الابتدائية لعدم وجود اختبارات لديهم، لافتا إلى أن الموضوع بحاجة الى مزيد من الدراسة.

إدارة التنسيق

من جانب آخر، أصدر وزير التربية وزير التعليم العالي د. نايف الحجرف قرارا وزاريا بشأن ندب رومي عبدالسلام الهزاع مديرا لإدارة التنسيق ومتابعة التعليم العام في قطاع التعليم العام لمدة عام، على أن يسري القرار اعتبارا من 30 ديسمبر الماضي، كما أصدر الوكيل المساعد للشؤون الإدارية دعيج الدعيج تعميما لجميع أجهزة الوزارة بشأن مكافأة الأعمال الممتازة للمستحقين للعام 2011/2012، إذ أنه يتم تطبيق الشروط على العاملين بالمدارس والمعاهد سواء كان معلما أو إداريا للفترة من 1 سبتمبر 2011 إلى 31 ديسمبر 2012.