أكد وزير الإعلام وزير شؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان توجيهات سمو امير البلاد للسلطة التنفيذية بتنفيذ ما جاء في الوثيقة الشبابية الصادرة عن مشروع "الكويت تسمع" تأتي لأهميتها وفائدتها في دعم الشباب الكويتيين، مبينا أن رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك وجه وزارة شؤون الشباب إلى توفير كل الامكانات والاستعدادات للعمل بما جاء في التوجيهات السامية. وقال الحمود في تصريح صحافي خلال حفل مجلس الأعمال الهندي الكويتي مساء أمس الاول، ان رئيس مجلس الوزراء دعا الى تشكيل لجنة وزارية لمتابعة إنجاز ما تضمنته الوثيقة الشبابية من امور مهمة للشباب الكويتيين في الحاضر والمستقبل، موضحا أن هناك العديد من التوصيات القابلة للإنجاز والتنفيذ السريع، إضافة إلى مجموعة من التوصيات التي هي بحاجة إلى دراسة واعداد، مشيرا إلى أن كل الاعداد الاداري والقانوني يسير في اتجاه وضع استراتيجية لرؤية شبابية تدعم تطلعات الشباب.

Ad

وعن الحفل، قال الحمود "أنا سعيد لمشاركة اخواني في مجلس العلاقات الهندية الكويتية لرجال الاعمال، وهي بادرة كريمة من رئيس الجمعية والسفير الهندي"، مؤكدا أن "العلاقة التي تربط الكويت مع الهند علاقة تاريخية في كل المجالات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، وهذا الارتباط عززها التي تركته الجالية، والتي مازالت تقدمه للمجتمع الكويتي في مجالات عديدة، وساهموا في اقتصاد الكويت، وهذا محل تقدير بين الكويت والهند"، لافتا إلى أن "العلاقات بين البلدين دائما في تطور مستمر".

من جانبه، أكد السفير الهندي لدى الكويت أن مجلس الأعمال الهندي الكويتي من المعالم المهمة، مبينا أن المجلس يضم العديد من الشخصيات البارزة على الصعيد التجاري لكل من رجال الاعمال الكويتيين والهنود، مشيرا إلى تكريمهم خلال الحفل، وذلك لجهودهم في تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين.

وقال السفير الهندي إن "اسرة آل صباح تمثل جزءا من العلاقات بين البلدين"، معرباً عن سعادته لمشاركة وزير الاعلام والكثير من الشخصيات البارزة في هذا الحفل بما يظهر الحب بين الهند والكويت. وعن زيارة وزير الديوان الاميري الشيخ ناصر صباح الاحمد للهند، قال ان تبادل الزيارات رفيعة المستوى بين الأصدقاء المقربين مثل الهند والكويت طبيعية، مبينا انها كانت الزيارة الرسمية الاولى لوزير الديوان للهند والتي كانت جيدة جدا.