سلاح ناري وكوكتيل مخدرات بحوزة مواطنين في خيطان

نشر في 14-05-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-05-2013 | 00:01
ضبط عربيين يتاجران بالشبو المخدر

ألقى رجال دوريات المهام الخاصة التابعة لإدارة العمليات في قطاع الامن العام القبض على مواطنين لا يحملان أي اثبات شخصية وعثر بحوزتهما على سلاح ناري نوع أم بي 5 وأسلحة بيضاء وعدد 20 طلقة نارية و30 ظرفا تحتوي على مادة الشبو المخدرة و40 حبة مخدرة وكمية أخرى من حبوب الهلوسة والحبوب المنومة وأدوات تعاط.

وفي التفاصيل التي رواها مصدر امني لـ"الجريدة" ان احدى دوريات الامن العام كانت في مهمة روتينية في منطقة خيطان وشاهد افرادها مركبة اميركية الصنع بدون لوحة امامية وتم استيقافها وطلب رجال الامن من قائدها ومرافقه اثباتاتهما الشخصية فأجابا بأنهما لا يحملان اي هوية، وطلب منهما دفتر ملكية المركبة فأجاب قائدها بأنه مفقود، مشيرا إلى أن أفراد الدورية لاحظوا ان قائد المركبة ومرافقه بحالة غير طبيعية وبالاستعلام عن اسميهما عن طريق غرفة العمليات تبين ان قائد المركبة مطلوب لادارة التنفيذ المدني.

واضاف المصدر أن رجال الدورية فتشوا المركبة احترازيا وعثروا بداخلها على سلاح ناري وأسلحة بيضاء وكميات مختلفة من المواد المخدرة وأدوات التعاطي، لافتا إلى ان رجال الدوريات احالوا المتهمين الى الادارة العامة لمكافحة المخدرات.

من جانب آخر وفي قضية منفصلة تمكن رجال الادارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط وافدين عربيين بحوزتهما مادة الآيس المخدرة.

وكانت المعلومات قد وردت إلى إدارة المكافحة المحلية عن قيام أحدهما بالإتجار بمادة الايس وبعد تكثيف التحريات والاستدلالات والتأكد من صحتها واتخاذ الاجراء القانوني اللازم تم ضبطه وعثر بحوزته على مادة الآيس المخدرة، وقد اعترف بأن له شريكا من جنسيته يتعاون معه في هذا العمل الاجرامي.

وعلى الفور تم ضبط الشريك وبحوزته أيضا مادة الآيس المخدرة، وقد اعترفا بجلبها داخل سيارات النقل القادمة من إحدى الدول المجاورة دون علم سائقيها وبمعرفة أحد مواطني هذه الدولة.

كما أقرا ان هذه الشاحنات يتم مراقبتها عند دخولها الحدود الكويتية، وعند وقوفها في مناطق تجمع الشاحنات يتم استخراج المواد المخدرة منها.

back to top