سلمان الحمود: دول الخليج تعتبر القضية السورية قضيتها

نشر في 30-01-2013 | 16:11
آخر تحديث 30-01-2013 | 16:11
No Image Caption
قال وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود ان الجميع "يطمح الى حل سياسي سريع لاعادة الاستقرارالى ربوع سورية الشقيقة".

وأضاف الحمود في مؤتمر صحافي امس على هامش المؤتمر الدولي للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورية ان دول مجلس التعاون الخليجي "متفقة دائما على أن القضية السورية قضيتنا جميعا".

ومضى قائلا "انها قضية عربية مهمة ولابد من ان تلقى الاهتمام والتشجيع" مشيرا الى أن مشاركة دول مجلس التعاون الخليجي ومساهماتها "تعبير عن دعمها للقضية الانسانية السورية".

وردا على سؤال حول التركيز على ايجاد حل سياسي للازمة السورية ذكر ان الجميع "يطمح الى حل سياسي سريع لاعادة الاستقرار الى سورية" مجددا التأكيد أن المؤتمر الذي تستضيفه دولة الكويت حاليا "انساني بحت" وان الدور الانساني أسمى من الدور السياسي في هذه المرحلة.

وأشار الحمود الى ضرورة ارسال رسالة الى العالم بصورة عامة ومن الدول العربية بصورة خاصة مفادها "أننا مع الشعب السوري في معاناته".

وعن المساعدات التي يمكن ان تصل الى الشعب السوري عن طريق مكاتب الامم المتحدة العاملة مع النظام السوري قال ان دور الامم المتحدة في تنظيم هذه التبرعات والمساعدات الانسانية "رئيسي في رفع المعاناة عن الشعب السوري وكلنا ثقة بجهود الامم المتحدة في داخل سورية وخارجها واتوقع أن تصل المساعدات بأسرع وقت ممكن".

back to top