النصر والشباب يرفعان مقاعد الإمارات في «أبطال» آسيا

نشر في 11-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 11-02-2013 | 00:01
تأهل النصرو الشباب الإماراتيان لدور المجموعات بعد فوز الأول المثير على ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكستاني 3-2 على استاد آل مكتوم في دبي، والثاني على مضيفه سابا قم الايراني بركلات الترجيح 5-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1) على استاد ياديغار أمس الأول ضمن الدور التمهيدي من مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم. ويلعب النصر في دور المجموعات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم الأهلي السعودي، والغرافة القطري، وسباهان اصفهان الإيراني.

في يلعب الشباب الذي سبق له المشاركة في نسخات 2009 و2010 و2012 في المجموعة الثانية التي تضم لخويا القطري والاتفاق السعودي وباختاكور الاوزبكستاني.

ورفع الفريقان عدد مقاعد الإمارات إلى أربعة بعد أن لعبا في ملحقين تأهيليين بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بمنح الإمارات مقعدين مباشرين فقط كانا من نصيب العين والجزيرة، على أن يلعب ثالث ورابع الدوري ملحقين مؤهلين لدور المجموعات.

في المباراة الأولى سجل النصر هدف المباراة الأول بعكس المجريات، بعدما تلقى موريموتو كرة طويلة من ليما ليكسر مصيدة التسلل ثم يسدد في مرمى الحارس المخضرم بافل بوغالو (30).

وانقلبت الحال في الشوط الثاني بعدما استعاد النصر المبادرة لكنه فشل في اضافة هدف ثان، رغم محاولات البرازيلي برونو سيزار والايطالي جوزيبي ماسكارا، ليدفع أصحاب الأرض ثمن ذلك هدف التعادل الذي جاء من البديل كاربينكو اثر تسديدة بعيدة بعد لحظات من دخوله اصابت القائم ودخلت مرمى الحارس احمد شامبيه (72).

وبعد ثلاث دقائق سجل لوكوموتيف هدف التقدم عبر ركلة حرة من اولمتوف (75).

وبلغ جنون المباراة مداه عندما أدرك النصر التعادل بعد دقيقتين برأسية من الدولي حبيب الفردان، وانتظر حتى الدقيقة الأخيرة ليسجل هدف الفوز اثر ركلة جزاء سددها المتخصص ليما بنجاح (90).

الشباب تفادى الخروج

وفي المباراة الثانية كان الشباب في طريقه للخروج بعدما تقدم سابا قم بهدف مبكر عبر ايمان رزاهيرد (6) قبل ان يعادل الفريق الاماراتي قبل 3 دقائق من نهاية المباراة بكرة رأسية من عصام ضاحي (87).

وخاض الفريقان وقتين اضافيين ثم لجآ الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الاماراتي.

(أ ف ب)

back to top