ثمنت وزارة الداخلية جهود منتسبيها في مختلف القطاعات الأمنية في إنجاح فعاليات الاحتفالات الوطنية بمناسبة ذكرى يومي الاستقلال والتحرير.

Ad

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي مدير ادارة الاعلام الأمني بالانابة العقيد عادل الحشاش في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة شاركت بنشاط فاعل في احتفالات البلاد بالأعياد الوطنية من خلال أعمال اللجنة الأمنية التي رأسها وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر ونفذت خطة أمنية مرورية شاملة أولت أهمية خاصة لتوفير دوريات الأمن والسلامة لجميع المشاركين وجمهور الحضور وتسهيل ومساندة كافة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة بقطاعيها الحكومي والأهلي للتعبير عن فرحتها بهذه المناسبات والأعياد الوطنية.

وأضاف ان الخطة المرورية والأمنية شاركت فيها الادارة العامة لشرطة النجدة التابعة لقطاع العمليات ومديريات الأمن العام للاحكام وعدة قطاعات منها قطاع المرور والأمن العام والأمن الجنائي والعمليات والمنافذ.

وذكر الحشاش أن قطاع المنافذ بذل جهدا كبيرا حيث تم تطبيق جميع الاجراءات الأمنية والوقائية المعتادة أمام العدد الكبير من المغادرين والقادمين من جميع المنافذ البرية ومطار الكويت الدولي.

وأوضح انه تم وضع آلية عمل متكاملة ومتطورة لتسهيل اجراءات المسافرين وفقا للخطط الموضوعة مسبقا مشيرا الى حرص الوزارة على مضاعفة الجهود لتأمين سلامة رواد المطار من مغادرين وقادمين والمودعين والمستقبلين.

وقال الحشاش ان قطاع المرور حرر خلال عطلة الأعياد الوطنية 14737 مخالفة وحجز 1045 مركبة و47 دراجة نارية اضافة الى أن الدورية الذكية قامت بضبط اربع مركبات مطلوبة.

وذكر ان هاتف الطورائ (112) بقطاع العمليات تلقى خلال الفترة من 20 إلى 27 فبراير الجاري ماعدده (5644) بلاغا تم التعامل معها على الفور منها بلاغات أمنية ومرورية وانسانية.

وأكد أن الأجهزة الأمنية المواكبة للأعياد الوطنية قامت بتنفيذ الخطة الأمنية التي وضعت لكافة الفعاليات وتم اتخاذ كافة الاجراءات والتنظيمات التي من شأنها المحافظة على خروج الاحتفالات أكثر انضباطا والتزاما بالآداب والسلوك العام في التعبير عن الفرحة والمشاركة في هذه الاحتفالات الوطنية.

وأشار الحشاش الى أن أهم الاجراءات التى اتخذتها الوزارة هي تكثيف حملات التوعية الأمنية لمواكبة الفعاليات الوطنية التي تولت تنفيذها ادارة الاعلام الأمني بالتعاون والتنسيق مع كافة وسائل الاعلام.

وقال ان الفعاليات شهدت عددا من حالات فقد الأبناء ولكن متابعة رجال الأمن وتعاون الجمهور ساعد كثيرا في العثور عليهم في أسرع وقت وعودتهم الى ذويهم الذين بدورهم شكروا رجال الأمن.

وأضاف ان التعاون مع رجال الأمن كل في موقعه قضى على كافة الظواهر السلبية مشيرا الى حدوث حالات تعدي على مواقف ذوي الاحتياجات الخاصة بما يخالف القانون والعادات والتقاليد التي جبل عليها أهل الكويت من تواد وتراحم وحفظ حقوق الآخرين وتم اتخاذ الاجراءات الفورية المقررة.

وقال الحشاش ان قطاع الأمن العام قام بدور كبير في اتخاذ كافة الاستعدادات المواكبة لاحتفالات دولة الكويت تضمنت الاجراءات الوقائية والاحترازية لحفظ الأمن

والنظام العام.

وذكر أن قطاع الأمن العام سجل (619) ضبطية خلال الفترة من 24 إلى 26 الجاري منها ضبط (35) شخصا مخالفا و(31) مشاجرة بين أشخاص و(66) قضية.

وأكد ان التواجد الأمني المكثف لرجال المباحث الجنائية تحقق وفق خطط أمنية مدروسة على مستوى دولة الكويت بكاملها وانه تم تكثيف هذا التواجد خاصة فى مناطق التجمعات والاحتفالات على مدار الساعة وأهمها منطقة الشاليهات ومناطق المخيمات والمناطق السكنية والمجمعات التجارية والأسواق وفى شارع الخليج العربي.

واوضح الحشاش ان الهدف الرئيسي من هذا الانتشار الأمني الواسع والمدروس كان اتخاذ اجراءات وقائية لمنع الجريمة قبل وقوعها وفرض السيطرة الأمنية على مستوى محافظات الكويت اضافة الى الحفاظ على الآداب العامة ومنع السلوكيات الخاطئة من جانب بعض المستهترين تجاه العائلات.