الزمالك يصطاد «الغزالة» التشادي بسباعية في بداية مشواره الإفريقي

نشر في 19-02-2013 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2013 | 00:01
No Image Caption
حقق الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك فوزاً كبيراً على نظيره غازيللي "غزالة" بطل تشاد في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول، باستاد برج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات ذهاب دور الـ64 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي، وسط حضور جماهيره.

ويعد هذا الفوز للزمالك تاريخيا، لأنه أكبر نتيجة حققها الأبيض في تاريخه بالبطولة الإفريقية التي حقق لقبها 5 مرات.

وحطم المارد الأبيض رقمه السابق عندما تغلب على الجيش الرواندي بنتيجة 6/ صفر، في الدور التمهيدي للبطولة عام 2002، وحقق بعدها اللقب وهو الخامس والأخير في مسيرته بالبطولة حتى الآن.

سيطر لاعبو الزمالك على أحداث المباراة منذ بداية الشوط الأول، وشكل محمد عبدالشافي ومحمد إبراهيم خطورة كبيرة على مرمى المنافس.

ونجح الزمالك في ترجمة خطورته بهدف التقدم في الدقيقة 16 بأقدام أحمد جعفر، الذي استغل ارتداد الكرة من الحارس مؤمن إيكيان إثر تسديدة يسارية من أحمد عيد.

وعزز الزمالك فوزه بهدف في الدقيقة 27 أحرزه محمد إبراهيم بعد "هات وخد" مع أحمد جعفر، سددها بقوة تسكن الزاوية اليسرى للمرمى، وفي الدقيقة 47 سجل أحمد جعفر الهدف الثالث بالكربون من مثيله الأول، عندما تابع الكرة المرتدة من الحارس إثر تسديدة عمر جابر من الجبهة اليمنى.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى البرتغالي جورفان فييرا المدير الفني للزمالك تغييرين دفعة واحدة، بخروج أحمد عيد عبدالملك وصبري رحيل ونزول أحمد حسن والبوركيني عبدالله سيسيه، وفي الدقيقة 66 أجرى التغيير الثالث والأخير بنزول حازم إمام بدلاً من أحمد جعفر.

وبعد تسابق لاعبي الزمالك في إهدار الفرص السهلة أمام مرمى غازيللي، انهمرت الأهداف في شباك المنافس، ففي الدقيقة 75 أحرز سيسيه الهدف الرابع برأسية، وفي الدقيقة 81 سجل أحمد حسن الهدف الخامس من عرضية محمد إبراهيم، وفي الدقيقة 83 أحرز محمد إبراهيم الهدف السادس بتسديدة خادعة من على مسافة 40 ياردة سقطت خلف الحارس المتقدم، وفي الدقيقة 89 اختتم سيسيه مهرجان الأهداف بإحراز الهدف السابع بتسديدة متقنة، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك 7/ صفر، ويقترب الأبيض من الصعود إلى دور الـ32 الذي سيلتقي فيه مع أحد فريقي فيتا الكونغولي وديناميك التوغولي.

back to top