مجلس «AOU» لـ الجريدة•: نطالب بدرجات «الرحمة» وإعادة تصحيح اختبارات الراسبين

نشر في 27-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد أمين سر المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة (AOU) عبدالعزيز الطلب أن الإدارة الجامعية أعلنت نتائج مقررات الفصل الدراسي الثاني على مدى يومين للطلبة الراسبين فقط، لإتاحة فرصة التسجيل أمامهم خلال الموعد المتأخر للتسجيل بالفصل الدراسي الصيفي (الذي ينتهي اليوم).

وقال الطلب لـ"الجريدة" إنه "حرصاً على مصلحة الطلبة نطالب الإدارة الجامعية بالسماح للطلبة بالتظلم إذا توقف نجاح الطالب على خمس درجات كحد أقصى، لمنح الطالب ما يسمى بدرجات الرحمة، وإعادة النظر في تصحيح امتحانه النهائي، على أن يقدم الطالب تظلمه بعد ظهور النتيجة مباشرة".

ومن جانب آخر، شاركت الجامعة العربية المفتوحة في المؤتمر الخليجي العالمي السنوي الثالث المقام في المملكة المتحدة، حيث مثل الجامعة د. مروان العقيدي نائب مدير الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتورة اميمة كرار مديرة ضمان الجودة. وشارك في تنظيم مؤتمر هذا العام عدد كبير من المنظمات والمؤسسات الدولية والشرق أوسطية المعنية بقطاع التعليم والثقافة، حيث كان التركيز على العوامل الرئيسية المحركة والدافعة باتجاه تقدم العالم ومناقشة اتجاهات هذا الموضوع في دول منطقة الشرق الأوسط على وجه الخصوص.

 وعلى مدى يومين استمرت المناقشات والمحاضرات، التي تناول فيها خبراء من جامعات ومؤسسات عالمية وشرق أوسطية مختلفة أبعاداً ورؤى متعلقة بالتعليم العالي، مع التركيز على دور التكنولوجيا والتطورات السريعة التي يشهدها قطاع الاتصالات وثورة المعلومات، وتحديد مدى إمكانية الاستفادة الإيجابية منها، فضلاً عن مناقشة السلبيات والتحديات المنوطة بهذا التطور.

back to top