حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي القادسية فوزاً مثيراً على الجهراء بنتيجة 78-72 في المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة يوسف الشاهين بنادي كاظمة ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة المؤجلة من القسم الاول، والتي شهدت ايضاً فوز الساحل على السالمية 83-55 وتغلب كاظمة على التضامن 101-54.

Ad

وبهذه النتائج ارتفع رصيد الساحل إلى 28 نقطة من 15 مباراة، وكاظمة والقادسية 26 نقطة من 14 مباراة، والجهراء 23 من 15، والسالمية 19 من 16، والتضامن 16 من 16.

ويتصدر الكويت الترتيب العام برصيد 29 نقطة من 16 مباراة، وانحصرت المنافسة بعد دخول الفرق في منتصف القسم الثاني بين أربعة أندية هي الكويت وكاظمة والقادسية والساحل.

مشاحنات وغياب

وكادت المباراة تخرج عن سيطرة الحكام بعد أن شهدت شجاراً بين عدد من الجماهير وحكم الطاولة إثر تدخل الأخير لفض اللاعبين الذين احتجوا كثيراً على قرارات التحكيم، والتي تسببت في ايقاف المباراة قرابة عشر دقائق وسط غياب للامن واعضاء الاتحاد.

بداية جهراوية

وبدأ الجهراء المباراة بقوة من تميز عبدالعزيز ضاري في التسجيل من أسفل السلة عبر الاختراقات السريعة لدفاع القادسية المتواضع وسط مساندة الأميركي نورمان نولان ونايف الصندلي إلى جانب تحركات يحيى كليب وبدر العتيبي، بينما واجه القادسية صعوبة كبيرة في اختراق دفاع الجهراء الذي اتبع طريقة دفاع المنطقة "الزون"، واعتمد الأصفر على التصويب من خارج القوس عبر فهاد السبيعي وعبدالله الصراف إلا أنهما لم يوفقا في ذلك لينتهي الربع لصالح الجهراء 24-17.

وتراجع مستوى الجهراء في الربع الثاني بصورة كبيرة الأمر الذي منح القادسية الأفضلية النسبية رغم أن الأصفر لم يكن هو الآخر في أفضل مستوياته ليطغى على اللقاء التمرير العشوائي والكرات المقطوعة "التيرن أوفر" من الجانبين وسط شد عصبي واحتجاجات متكررة على قرارات الحكام من الفريقين، لينتهي الربع لصالح القادسية بفارق 4 نقاط 40-36.

وبرز بشكل لافت في الربع الثالث لاعب القادسية المميز عبدالله سالمين الذي أخذ على عاتقه مسؤولية توسيع الفارق عبر تألقه في الدخول من أسفل السلة بالإضافة إلى تسجيله 3 ثلاثيات متتالية، كما ساهم ايضا الأميركي رشاد وودز في تألق الأصفر في هذا الربع عبر تحركاته المثمرة وتسجيله من داخل القوس وخارجه، في المقابل قدم الجهراء ايضا لمحات فنية مميزة في هذا الربع عن طريق نورمان وضاري ونايف الصندلي العائد من الإصابة لكنه فشل في تقليص الفارق الذي وصل إلى 10 نقاط في نهاية الربع 66-56.

واحتدمت المنافسة بين الطرفين في الربع الأخير بعد أن عاد نجم الجهراء عبدالعزيز ضاري إلى الواجهة مجدداً بتسجيلة ثلاثيتين متتاليتين قلصت الفارق إلى 6 نقاط 69-63 في منتصف الربع الذي شهد توتراً كبيراً من لاعبي الفريقين واحتجاجات متكررة على قرارات الحكام كادت تتسبب في خروج المباراة عن مسارها الطبيعي حين غير الحكم العجيمان قراره باحتساب خطأ مشترك على محترفي الفريقين الأميركي كالفين من القادسية ونورمان من الجهراء بعدما كان قد احتسب في البداية خطأ متعمدا على محترف القادسية كالفين، وهو ما تسبب في غضب لاعبي الجهراء الذين طالبوا بخطأ متعمد على وارنير ليتدخل أحد حكام الطاولة محاولاً ابعاد لاعبي الجهراء عن الحكام الأمر الذي لم يعجب جماهير الجهراء التي دخل بعضها إلى أرضية الصالة بغياب رجال الأمن. وكادت الأمور تتطور لولا تدخل العقلاء من الطرفين، لتستأنف المباراة بعد توقف 10 دقائق وكانت النتيجة للقادسية بفارق نقطة واحدة 72-71 حيث استطاع الأصفر بفضل لاعبيه انهاء اللقاء لمصلحته 78-72.

أدار اللقاء الحكام حافظ الحلبي، ومحمد السبتي، وعبدالعزيز العجيمان، ولم تكن قراراتهم موفقة في الكثير من الالعاب ما تسبب في توتر أعصاب اللاعبين.

مباراتان اليوم

هذا وتقام اليوم مباراتان يستضيف في الاولى النصر على صالته الكويت في الساعة الخامسة كما يستضيف العربي على صالة عبدالعزيز الخطيب السالمية في الساعة السابعة.