مع اتساع دائرة المواجهات العنيفة في محافظة معان جنوب الأردن، انتقلت أعمال الشغب أمس إلى إحدى بلدات مدينة إربد الكائنة في شمال المملكة.

Ad

وقال مصدر أمني أردني طلب عدم الكشف عن اسمه إن "عددا من الشباب من بينهم ملثمون تظاهروا في بلدة البياضة الكائنة في أقصى شمال مدينة إربد احتجاجاً على مقتل أحد أبناء المحافظة في المشاجرة الجماعية الطلابية الأخيرة التي شهدتها جامعة الحسين بن طلال يوم الاثنين الماضي وخلفت 4 قتلى و16 إصابة".

وأوضح المصدر أن "المحتجين أغلقوا الطرق بالإطارات المشتعلة والحجارة، مطالبين بالكشف على قتلة ابنهم".

وكانت محافظة معان شهدت خلال الأيام الماضية أعمال شغب واشتباكات بالأسلحة الآلية إثر مشاجرة جامعة الحسين، كان آخرها مساء أمس الأول في قرية الحسينية التابعة إدارياً لمحافظة معان، والتي شهدت أيضاً اشتباكات بالأسلحة بين محتجين وقوات الدرك امتدت إلى مناطق أخرى.

وكشف المصدر الأمني عن "فشل جهود وساطة قامت بها عشائر أردنية مساء الخميس لاحتواء الأزمة في المحافظة"، موضحاً أن وزير الداخلية حسين المجالي ترأٍس أمس اجتماعاً أمنيا بمبنى محافظة معان بحضور كل الأجهزة الأمنية لنزع فتيل الأزمة.

في غضون ذلك، حضت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الأميركية في بيان أمس الأردن على إنهاء الملاحقات القضائية المستمرة منذ فبراير 2010 بحق المثقفين الأردنيين موفق محادين (59 عاماً) وسفيان التل (74 عاما) وسحب جميع التهم الموجهة إليهما.

(عمان- أ ف ب، يو بي آي)