الكويت والقادسية يتواجهان على قمة دوري اليد اليوم

نشر في 30-01-2013
آخر تحديث 30-01-2013 | 00:01
No Image Caption
القرين يعوض خسائره بفوزه على العربي
يلتقي اليوم الكويت والقادسية، في مباراة من العيار الثقيل، والسالمية مع النصر، في ختام مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري العام لكرة اليد.

تختتم في السادسة والنصف من مساء اليوم مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري العام لكرة اليد، على صالة الاتحاد بالدعية، عندما يلتقي الكويت مع القادسية في لقاء ساخن ستحدد نتيجته ملامح قمة الترتيب قبل ختام القسم الأول، وفي الخامسة مساء مباراة متكافئة بين السالمية الثامن بـ10 نقاط والنصر العاشر بـ8 نقاط.

وسيسعى الكويت المتصدر بـ24 نقطة للفوز والابتعاد بالقمة على حساب وصيفه القادسية الثاني برصيد 20 نقطة، الطامح أيضا إلى انتزاع نتيجة ايجابية يوقف بها سطوة الأبيض، ويكسر سلسلة انتصاراته في مباراة يدرك الطرفان مدى صعوبتها.

ظروف متشابهة

وسيدخل الفريقان المباراة بظروف متشابهة، بعد تغلب كل منهما على القرين في مباراته الأخيرة، ليفرض لقاء اليوم واقعا خاصا، لان الفائز سيحسم قمة الترتيب قبل نهاية القسم الأول، لذا سيضرب مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي بكل قوة للمحافظة على سجله خاليا من الهزائم، وضم الأصفر إلى باقي ضحاياه، مرتكزا على أدائه القوي وانسجام لاعبيه.

ويخشى القادسية مفاجآت البداية والحماس الزائد الذي ربما يسيطر على أداء لاعبيه، كما حدث أمام القرين بعد طرد ابرز لاعبيه في الدقائق الأولى، لذلك سيعمل مدربه المصري أحمد دعبس جاهدا للحفاظ على هدوء لاعبيه وتركيزهم من البداية للنهائية، معتمدا على خبرة مهدي القلاف وصالح الجيماز.

الأخطبوط وأبناء الغربللي  

وحتما ستكون هناك مواجهة خاصة بين الاخطبوط يوسف الفضلي حارس القادسية، وثلاثي الخط الخلفي في الكويت أبناء الغربللي محمد وخالد وعبدالله وعبدالله الخميس، وإذا نجح الفضلي في التصدي لتصويباتهم فسيكون له دور بارز في ترجيح كفة الأصفر والعكس صحيح.

القرين يهزم العربي

وفي مباراة أخرى أمس الأول، انتزع فريق القرين فوزاً صعباً من العربي، حامل اللقب، بنتيجة 23-21، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 12-9، ليرفع القرين رصيده إلى 20 نقطة، شارك بها القادسية الوصافة، بينما بقي العربي بـ18 نقطة في المركز الرابع.

ورغم البداية المتكافئة للقاء، وسيطرة التعادل على اغلب فترات الشوط الأول، الا أن كثرة الأخطاء الشخصية من لاعبي العربي، منح القرين أفضلية، خصوصا بعدما نجح لاعبوه في تنفيذ الدفاع الجيد بطريقة 6-صفر المقترن بالهجمة المرتدة.

ومع بداية الشوط الثاني عاد العربي للقاء، وتمكن من تقليص الفارق والتقدم، إلا أن خبرة محمد عبدالمعطي مدرب القرين كان لها دورها، لتحول الأفضلية له مرة أخرى وينتزع القرين نتيجة اللقاء.

back to top