في الحفلة 11 من «ديو المشاهير»... عادل حقي وطوني أبو جودة المرشحان الأبرز للقب

نشر في 15-01-2013
آخر تحديث 15-01-2013 | 00:01
غادرت الممثّلة جيسي عبدو في ختام البرايم الحادي عشر من «ديو المشاهير» (على شاشتي المؤسسة اللبنانية للإرسال و{سي بي سي» المصرية) ليتأهل طوني أبو جودة، عادل حقّي، ماريو باسيل وكارين رزق الله إلى الحفلة الثانية عشرة من البرنامج.
كانت عبدو من المشاركات المميزات خلال هذه الدورة من «ديو المشاهير»، وأضفت على البرنامج أجواء جميلة وتميزت باستعراضاتها ومرحها وديناميكيتها وطاقتها الإيجابية على المسرح. في دردشة مع «الجريدة» إثر مغادرتها، أكدت عبده أن تجربتها في «ديو المشاهير» فريدة ولن تنساها، إذ أطلت على المشاهدين بشكل مختلف وتعرفوا إلى ناحية أخرى من شخصيتها أبرزت من خلالها إمكاناتها الغنائية وأضافت: «بقدر ما كانت التجربة جميلة بقدر ما كانت صعبة ومتعبة، ولطالما رغبت في التطوّر والتقدم والوصول إلى المراحل النهائية. سعدت بالوقوف أمام لجنة تحكيم تضم أساتذة كباراً على غرار روميو لحود وأسامة الرحباني وحسن الرداد، وتعرفت إلى زملاء كنت أعرفهم على الشاشة فحسب، واكتشفت فيهم روحاً طيبة وأخلاقاً عالية». وأشارت عبدو إلى أن هدف البرنامج الإنساني دفعها إلى المشاركة فيه، وأنها ستقدّم جائزتها المالية إلى جمعيّة «كن هادي» للحدّ من حوادث السير في لبنان.

منافسة قوية

افتتح جو أشقر الحفلة وقدم مع طوني أبو جودة أغنية «ميلي» فتحوّل المسرح إلى لوحة من «الدبكة» اللبنانية. حسناً فعل أبو جودة الذي أثبت قدرته على التنويع في الأداء، خلافاً لاعتقاد البعض بأنه قادر على أداء أغنيات أجنبية وهادئة أكثر من أغنيات إيقاعية عربية، وقال له الرحباني: «جيد أنك تنوّع ولكن انتبه إلى اللفظ»، أما الرداد فلفت إلى الخجل الذي يظهر على وجه أبو جودة رغم أنه ممثل كوميدي.

لم توفّق كارين رزق الله في أدائها أغنية «هلا يما» إلى جانب أيمن زبيب وحصلت على تصويت سلبي من أعضاء لجنة التحكيم الذين اعتبروا أنها خرجت عن الإيقاع ووقعت في النشاز، إلا أنهم أثنوا على إطلالتها بالفستان الأصفر.

أثبت عادل حقّي أنه منافس قوّي على اللقب، إذ كان أداؤه إلى جانب التينور مارك رعيدي أكثر من رائع، وأضفى أجواء جميلة وحصل على تصفيق حار من الجمهور الحاضر وعلى تصويت ثلاثي إيجابي من أعضاء لجنة التحكيم، وقال له لحود: «اليوم كنت رائعاً والديو «بيجنن»، بحق أنت تستحق نعم ونصف». كذلك وصفه الرحباني بالرائع ووصفه الرداد بالماهر.

تصويت سلبي

رغم خفّة ظلها إلى جانب أيمن زبيب إلا أن جيسي عبده لم توفّق في أداء أغنية «شو بعملك أنا حبيت»، فأجمع الرداد والرحباني ولحود على تميز جيسي بطلتها فيما أكدوا أن أداءها كان سيئاً وحصلت على تصويت سلبي ثلاثي.

كارين رزق الله قدمت بدورها أغنية «بدي ياكي» إلى جانب جو أشقر وارتدت فستان زفاف وتألقت به على المسرح، لكنها لم تحصل على تصويت إيجابي من اللجنة.

في دردشة مع «الجريدة»، أعربت رزق الله عن سعادتها بوصولها إلى نهائيات البرنامج، مشيرة إلى أنه ليس المهم من يفوز بل المنافسة الشريفة والجميلة والترفيهية القائمة على هدف إنساني بحت، متمنية أن يكون البرنامج أدخل الفرح إلى قلوب المشاهدين وسط القلق السائد بسبب الأوضاع المتأزمة في بعض الدول العربية. يذكر أن أسامة الرحباني أثنى على خفة ظل رزق الله وروحها المرحة لكنه أصر على إعطائها «كلا».

بدوره قدم ماريو باسيل أغنية «عرق ما بشرب عرق» إلى جانب أيمن زبيب إلا أنه لم يلتزم بكلمات الأغنية ووضع كلمات خاصّة به. باسيل الذي يكسب عادة تعاطف لجنة التحكيم بروحه الكوميدية، لم ينجح هذه المرة وحصل على تأييد سلبي ثلاثي وقال له لحود: «كل مرة ننسى صوتك وننبهر بحضورك الكبير، في العادة تكون أحسن من اليوم»، من ثم أوضح باسيل: «أود توجيه رسالة إلى الأطفال والشباب عبر تبديلي لكلمات الأغنية لأقول «لا للتدخين وتعاطي الممنوعات».

في إطلالتها الثانية قدمت جيسي عبده أغنية «صايرلو» إلى جانب جو أشقر، وحصلت على تصويت سلبي ثلاثي. وقدم عادل حقي لوناً جديداً بالنسبة إليه إلى جانب أيمن زبيب في أغنية «بحبك والله»، إلا أنه أخفق هذه المرة ولم يستطع كسب رضى لجنة التحكيم وجاءت النتيجة سلبية.

وفي آخر فقرات البرنامج قدم ماريو باسيل أغنية «صاير غنوج» إلى جانب جو أشقر، وقدم طوني أبو جودة أغنية مع التينور مارك رعيدي، وفي خطوة جميلة منه أرسل أبو جودة تحية إلى الممثل ماجد المصري الذي غادر البرنامج في الحلقة الماضية، رغم أنه كان من المميزين المتوقع وصولهم إلى النهائيات.

back to top