الأخضر يطلب الرجاء بالمنصورية

نشر في 12-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-03-2013 | 00:01
No Image Caption
جماهير الكرة العربية على موعد مع مواجهة كروية من العيار الثقيل، في الثامنة من مساء اليوم، بين فريقي العربي والرجاء المغربي، على استاد صباح السالم بالنادي العربي، ضمن ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد العربي.
يدخل فريق العربي الأول لكرة القدم في تحد كبير في الثامنة من مساء اليوم على استاد صباح السالم بالمنصورية، عندما يواجه الرجاء البيضاوي المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الاتحاد العربي، أما مواجهة الاياب في الدار البيضاء فستكون في 3 أبريل المقبل.

ويرفع الأخضر في مواجهة الليلة شعار "أكون أو لا أكون"، فالفوز على الرجاء المغربي، أحد أفضل فرق شمال إفريقيا بنتيجة مطمئنة في الكويت، سيقربه من الوصول للمباراة النهائية، وسيفتح أمام ممثل قارة آسيا الوحيد في نصف النهائي أبواب المجد الكروي، كما ان تجاوز الرجاء سيكون خير تعويض لجماهير الأخضر عن الاخفاقات المتتالية في الموسم الجاري.

وتحقيق الفوز أمر ضروري يدركه ويطلبه الكبير والصغير في النادي العربي الذي استعد للرجاء جيدا، حيث دخل في معسكر تدريبي مغلق، حاول خلاله الجهاز الفني بقيادة البرتغالي خوسيه روماو ابعاد الفريق عن الضغوطات الكبيرة التي تعرض لها في الفترة الماضية، بعد تراجع النتائج وضياع حلم المنافسة على لقب الدوري الممتاز حتى النهاية.

تشكيلة العربي

واستقر روماو على التشكيلة الأساسية لمواجهة الرجاء، وتشهد صفوف الفريق حالة فنية ومعنوية جيدة، بعد تجاوز الظروف الصعبة التي أعقبت هزيمة الفريق في الدوري الممتاز من الجهراء، والتي أحدثت زلزالا كانت توابعه تلويح رئيس النادي جمال الكاظمي بالاستقالة من رئاسة النادي.

ورغم غياب عبدالعزيز السليمي ونواف شويع للايقاف، وتعرض عبدالقادر فال، أحد أفضل لاعبي الفريق، لإصابة قد تمنعه من المشاركة في اللقاء، فإن العربي يمتلك توليفة جيدة تستطيع مجاراة الفريق الضيف وتجاوزه بكل جدارة، إلى جانب تميز مدربه روماو في المواجهات الكبيرة، اضافة لخبرته السابقة في الكرة المغربية كونه قاشد الرجاء قبل سنوات، وحقق معه بطولة الدوري المغربي، ما يجعله يعرف مكامن القوة والضعف الى حد كبير في الفريق الضيف.

وتتركز خطة المدرب روماو أمام الرجاء على ثلاثة محاور في وسط الملعب، طلال نايف وفهد الحشاش وعبدالله الشمالي، مع تقديم مساعدة من حسين الموسوي أو بديله عبدالقادر فال لخط الهجوم، لزيادة الضغط على دفاعات الرجاء، ومنعهم من التقدم.

وستكون هناك تكليفات هجومية لظهيري الطرف علي مقصيد ومحمد فريح بالتناوب، لارسال كرات عرضية لفهد الرشيدي، كما ان قلبي الدفاع مرتضى فال وسيد عدنان سيكونان موجودين في الكرات العرضية لمنطقة الخصم، لاسيما الكرات الثابتة، لتميزهما بضربات الرأس.

ولا يخفى على روماو ان الفريق المغربي لديه مفاتيح لعب على مستوى متميز، وفي مقدمتهم النشيط عبدالمجيد الجيلاني وياسين الصالحي في الهجوم، الى جانب عناصر دولية كثيرة تستحق الرقابة اللصيقة منذ البداية حتى النهاية، ما يتطلب تركيزا عاليا من اللاعبين، كما حدث أمام النصر السعودي الذي فاجأته جرأة العربي.

شخصية الرجاء

ربما كشفت محاولات مدرب الرجاء محمد فاخر إثارة الجانب العرباوي منذ قدومه الى الكويت باعتراضه على مقر الاقامة، وما شابه ذلك، عن شخصية الرجاء المغربي الذي فتح رئيسه محمد بودريقة أيضا هجوما لاذعا على الاتحاد المغربي، لمجرد حرمانه من جمهوره كعقوبة للجنة الانضباط هناك، ما يكشف نوع فرق الشمال الافريقي التي تحاول تشتيت أنظار خصومهم قبل المباراة المهمة.

ويضرب الجهاز الفني للفريق المغربي سياجا حديديا على اللاعبين، لابعادهم عن جميع المؤثرات الخارجية، وهو ما حدث بالفعل، حيث قاد المدرب فاخر تدريبات مكثفة للرجاء صباحا ومساء، من أجل الاستعداد الجاد لمواجهة العربي على أرضه ووسط جمهوره، والعودة الى المغرب بنتيجة ايجابية تقرب الفريق من المباراة النهائية للبطولة.

ولا شك في أن الرجاء يملك عناصر مميزة تستطيع تقديم مباراة جيدة، كخصم عنيد لا يقبل الهزيمة بسهولة، لكن المبالغة في تقدير قوة الرجاء ستكون لها عواقب وخيمة على العربي الذي يتحتم عليه أن يدخل المباراة بثقة كبيرة بامكاناته وقدرته على تجاوز الرجاء، ومن ثم تحقيق الأفضل في المغرب للظهور في نهائي البطولة العربية.

قالوا قبل المباراة

جراغ: معدن العربي سيظهر

طالب قائد فريق العربي محمد جراغ زملاءه ببذل أقصى الجهد في مواجهة الرجاء المغربي، وأكد أنه على ثقة باللاعبين وقدرتهم على تقديم مستوى رائع يظهر معدن الفريق الحقيقي كالذي شهدته الجماهير أمام النصر السعودي، وقال جراغ: "العربي دائما ما يقدم مستويات رائعة أمام الفرق الكبيرة، ولا سبيل للمقارنة بين أدائه في البطولات المحلية والبطولة العربية، حيث سيسعى الفريق الى تحقيق الفوز لبلوغ المباراة النهائية وإسعاد جماهير الكويت".

نفاع: نفتقد السليمي وشويع فقط

أكد مشرف فريق العربي فرج نفاع أن صفوف الفريق سيغيب عنها كل من عبدالعزيز السليمي ونواف شويع فقط للإيقاف، وقال نفاع "نواجه فريقا جيدا، لكن لا يجب أن نبالغ في قوته، فالعربي ايضا فريق كبير قدم مستويات طيبة أثناء البطولة نتمنى أن تترجم بالوصول للمباراة النهائية وحصد اللقب"، داعيا الجماهير إلى دعم الأخضر في مواجهة الرجاء.

الجيلاني: تقديم مستوى عالٍ

أكد مهاجم الرجاء المغربي ومحترف العربي السابق عبدالمجيد الجيلاني سعادته بالعودة الى الكويت والالتقاء بمحبيه من جماهير وزملائه في العربي.

وقال الجيلاني "أتمنى الظهور بمستوى فني عال أمام العربي الذي قدمت في صفوفه عروضا جيدة، وارتبطت بصداقات وطيدة مع جماهير ولاعبين داخل النادي"، مشيرا إلى أن مهمة الرجاء ستتركز على تحقيق نتيجة ايجابية هنا في الكويت، ليتسنى له العبور في الدار البيضاء.

موسى وعمر مع العربي

شارك نجما العربي السابقان أحمد موسى، وعلي عمر في تدريبات  الأخضر من أجل تحفيز زملائهما قبل مواجهتهم مع الرجاء المغربي المقررة اليوم في ذهاب قبل نهائي كأس الاتحاد العربي للأندية.

ويعتبر موسى وعمر من رموز القلعة الخضراء حيث يحظيان بشعبية كبيرة في النادي.

ويعتمد العربي بشكل كبير في مباراته أمام الرجاء على حضور جماهير النادي لاسيما أن دخول المباراة سيكون مجانا.

back to top