واصل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تألقه، وقاد فريقه برشلونة (حامل اللقب والمتصدر) الى فوز صعب على مضيفه غرناطة 2-1 أمس الأول، على ملعب لوس كارمينيس، في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

Ad

ولم يكن الفوز الـ21 هذا الموسم سهلا على برشلونة، الذي مازال يفتقد مدربه تيتو فيلانوفا، بسبب مواصلته العلاج في نيويورك، بعد استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية، اذ انهى النادي الكاتالوني الشوط الاول متخلفا بهدف سجله النيجيري اوديون ايغهالو في الدقيقة 26، بعد تمريرة عرضية على باب المرمى من نوليتو.

وانتظر "بلاوغرانا" حتى الشوط الثاني ليدرك التعادل عبر ميسي، الذي وجد طريقه الى الشباك للمباراة الرابعة عشرة على التوالي، رافعا رصيده الى 300 هدف بقميص النادي الكاتالوني (حطم الرقم القياسي للنادي في مارس الماضي حين سجل امام غرناطة بالذات هدفه الـ232، متفوقا على سيزار رودريغيز)، إثر تسديدة من سيسك فابريغاس صدها الحارس تونيو، لكن الكرة سقطت امام افضل لاعب في العالم خلال الاعوام الاربعة الاخيرة فتابعها في الشباك (50).

وضرب ميسي، الذي سجل ثلاثية في مباراة مارس الماضي (5-3) امام غرناطة، مجددا ومنح النادي الكاتالوني هدف التقدم والفوز في الدقيقة 74 من ركلة حرة رائعة، رافعا رصيده الى 37 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، والى 48 هدفا في 34 مباراة، خاضها في جميع المسابقات هذا الموسم، والى 301 هدف منذ ان ارتدى القميص مع الفريق الاول في مايو 2005 ضد الباسيتي (2-صفر)، ورفع برشلونة رصيده الى 65 نقطة.

ويأتي هذا الفوز الصعب للنادي الكاتالوني في مرحلة مهمة جدا من الموسم، اذ ان اختبار غرناطة كان تحضيرا له من اجل السفر الى ايطاليا بعد غد، ومواجهة ميلان في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يعود الى انشغالاته المحلية بمواجهة اشبيلية على ارضه ثم غريمه الازلي ريال مدريد مرتين في غضون خمسة ايام، الاولى على ملعبه في اياب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس المحلية، بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 1-1 في "سانتياغو برنابيو"، والثانية في معقل النادي الملكي في المرحلة السادسة والعشرين من "لا ليغا".

ملقا يهزم أتلتيك بلباو

وعلى "ستاديو لا روزاليدا"، حقق ملقا الرابع فوزا بشق الأنفس على ضيفه اتلتيك بلباو 1-صفر.

ويدين فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني، الذي يستعد لمواصلة مغامرته الاولى في دوري ابطال اوروبا، حين يحل ضيفا على بورتو البرتغالي غدا في ذهاب الدور الثاني، بفوزه الثاني على التوالي والثالث في آخر اربع مباريات، والثاني عشر هذا الموسم الى الارجنتيني خافيير سافيولا الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 18، بعد تمريرة من البرازيلي لوكاس بيازون.

ورفع ملقا، الذي الحق ببلباو هزيمته الثانية على التوالي والثانية عشرة هذا الموسم، رصيده الى 42 نقطة.

ونفض خيتافي عنه غبار ملعب "كامب نو"، حيث مني الاسبوع الماضي بهزيمة مذلة امام برشلونة (1-6)، بفوزه على ضيفه الجريح سلتا فيغو بثلاثة اهداف لادريان كولونغا (20) ودييغو خيمينيز (34) والارجنتيني فيدريكو فرنانديز (42)، مقابل هدف للارجنتيني الآخر اوغوستو فرنانديز (20).

وفي مباراة بين فريقين يسعيان للهروب من منطقة القاع، فاز اوساسونا على ضيفه ريال سرقسطة، بهدف وحيد ليون ايتشايدي سولا (4)، ليرتقي الاول الى المركز السادس عشر، ويحل بدلا من سرقسطة الذي لم يفز في مبارياته السبع الاخيرة.

ليونيل يسجل في 14 مباراة على التوالي

بهدفيه في مرمى غرناطة مساء أمس الأول في الليغا الإسبانية (2-1)، يكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قد تخطى حاجز الـ300 هدف في 366 مباراة خاضها بقميص ناديه برشلونة.

وواصل ميسي تحطيم رقمه القياسي الشخصي، بتسجيله في المباراة الـ14 على التوالي بالليغا، ليحرز هدفه رقم 37 في الدوري المحلي ويغرد في صدارته، بفارق 13 هدفا عن أقرب ملاحقيه، مهاجم ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبهذا يصبح ميسي أيضاً أول لاعب في تاريخ الليغا يسجل في عشر مباريات متتالية خارج الديار (ديبورتيفو لاكورونيا، ورايو فايكانو، وريال مايوركا، وليفانتي، وريال بيتيس، وبلد الوليد، ومالاجا، وريال سوسييداد، وفالنسيا، وغرناطة).

(إفي)