«الصحة»: خفض كلفة الاستشفاء في «الخاص» قريباً

نشر في 06-07-2013 | 00:08
آخر تحديث 06-07-2013 | 00:08
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر صحية مطلعة أن وزارة الصحة بصدد إصدار قرار وزاري خلال أيام يقضي بخفض أسعار الاستشفاء في مستشفيات القطاع الخاص.

وقالت المصادر إن هذا الموضوع كان محور اجتماع وكيل الوزارة المساعد لشؤون الخدمات الأهلية د. محمد الخشتي مع قيادات إدارة التراخيص الصحية قبل أيام.

وأوضحت أن الاجتماع أوصى بضرورة وضع حد للغلاء وارتفاع الأسعار في مستشفيات القطاع الخاص، وذلك من خلال إصدار قرار وزاري عقب عودة وزير الصحة د. محمد الهيفي من رحلته إلى الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة غداً.

وأضافت أن الاجتماع بحث كذلك شكاوى القطاع الخاص المتعلقة بتأخر معادلة الشهادات، والروتين في إصدار التراخيص الخاصة بمزاولة الأطباء والممرضات العاملين في القطاع الأهلي للمهنة، مبينة أن الخشتي استغرب تجديد تراخيص الأطباء العاملين في المستشفيات الحكومية من الكويتيين كل 5 سنوات، ودفع الرسوم على هذا الترخيص.

وأشارت إلى أن الاجتماع ناقش أيضاً الشكاوى التي قدمت من بعض المستشفيات الخاصة إلى لجنة الشكاوى في مجلس الأمة على إجراءات منح التراخيص وتأخرها.

وأكدت أنه تمت مناقشة شكاوى القطاع الخاص حول بطء الحصول على التراخيص، إلى جانب مشكلات إدارية في الإدارة، من بينها كثرة حصول بعض الموظفين على إجازات مرضية وتحديداً في وظائف السكرتارية وتغيبهم عن العمل، مما يؤثر في الإنجاز وسير العمل.

back to top