قال سفير إثيوبيا لدى الكويت محمد جوداتا إن السفارة تعمل على تدريب عمالتها وتعريفها بالقوانين الكويتية حتى لا تخرقها دون أن تدري، مبيناً أن بعض العاملين ليسوا متعلمين وتنقصهم المعرفة بقوانين الدولة وهذا ما نحاول تعليمهم اياه.

Ad

وطالب جوداتا، في تصريح صحافي مساء أمس الأول خلال حفل اقامته السفارة الإثيوبية لتعزيز السياحة والاقتصاد في اثيوبيا، ابناء جاليته بوجوب احترام قوانين الدولة وعدم مخالفتها، مبينا ان السفارة تقدر تعامل الحكومة الكويتية الراقي مع ابناء الجالية.

وأضاف أن "هدفنا تعريف المستثمر الكويتي بالفرص المتاحة له في اثيوبيا من المواد الأولية والفرص الواعدة"، مشيرا الى ان عدد افراد جاليته في الكويت ارتفع بعد توقيع العديد من الاتفاقيات بين البلدين الى ما يقارب 90 الف اثيوبي، ومعظمهم يعملون في منازل الكويتيين، وتعتبر مشاكلهم قليلة جدا بالنسبة لهذا العدد.

وبيَّن أن أعداد السياح الكويتيين إلى إثيوبيا مازالت قليلة، "ولكننا نعمل حاليا على تعريفهم بمدى جمال الطبيعة في اثيوبيا، وما تتمتع بلادنا به من امن وأمان"، لافتا الى ان المواطن الكويتي يستطيع الحصول على التأشيرة في المطار، كما يمكن للمقيمين استخراج التأشيرة من السفارة خلال ساعتين.

ولفت جوداتا الى ان زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي للكويت رغم قصرها فإنها أسهمت في تعزيز وتقوية اواصر الاخوة والصداقة بين البلدين، واصفاً العلاقات مع الكويت بالرائعة جداً، مشيراً الى انها بدأت منذ فترة طويلة، وكانت هناك عدة زيارات لمسؤولي البلدين وأثمرت عن توقيع العديد من الاتفاقيات الثنائية.

وتابع بأن آخر الزيارات الرسمية من الكويت لإثيوبيا كانت لرئيس الوزراء السابق الشيخ ناصر المحمد، وأثمرت توقيع الكثير من الاتفاقيات الاقتصادية، ومنها العرض التجاري بين البلدين وإلغاء الازدواج الضريبي والتعاون التجاري وتأسيس اللجنة الاقتصادية الثنائية المشتركة.

وأشار جوداتا الى أن البلدين وقّعا حوالي 15 اتفاقية مؤخرا، لافتاً إلى أن بلاده دعت سمو الامير إلى زيارة اثيوبيا، "ومن خلال نقاشاتنا شعرنا بقبول سموه الدعوة ولكن لم يتم تحديد موعدها".