أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالعزيز الخالدي حرص الوزارة على مراقبة ما تعرضه الشركات من منتجات وسلع في المعارض المقامة بالبلاد والتأكد من مواصفاتها.

Ad

وقال الخالدي في تصريح للصحافيين عقب افتتاحه اليوم معرض (الذهب والمجوهرات) ال11 الذي تقيمه شركة معرض الكويت الدولي ويستمر حتى 22 الجاري ان الوزارة أعدت موقعا خاصا يضم مختبرا مجهزا بأحدث الامكانيات للراغبين بفحص القطع والمعادن الثمينة المعروضة في المعرض.

وأوضح أن زوار المعرض باستطاعتهم أيضا التأكد من نوعية الالماس وعيار الذهب وتفحص القطع الثمينة لدى الشراء الى جانب التأكد من عموم مواصفات السلعة المباعة.

وذكر أن ما يميز سوق الذهب في الكويت "الرقابة العالية المفروضة على المجوهرات والمشغولات الذهبية" مبينا أن هذه الرقابة شجعت الشركات العالمية على المشاركة في المعارض المتخصصة المقامة في البلاد.

وأشار الى أن المعرض هذا العام يقام بمشاركة محلية وأجنبية واسعة من مختلف بلدان العالم ومنها شركات من لبنان وايطاليا وهونغ كونغ وتركيا والولايات المتحدة الامريكية والامارات والسعودية وتايلند وماليزيا والهند وغيرها.

وقال الخالدي ان المعرض يتميز هذا العام أيضا بالتنوع في السلع والمنتجات وعرضها بأسعار متفاوتة بحيث يمكن لجميع زوار المعرض اقتناء وشراء المجوهرات والمشغولات كل حسب مقدرته المادية.

من جانبه قال مساعد مدير التسويق والمبيعات في شركة معرض الكويت الدولي ومدير معرض الذهب والمجوهرات مشعل محمد الراشد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان اقامة المعرض للمرة ال11 بانتظام يعتبر نجاحا استطاعت الشركة أن تحققه كما ان ازدياد نسبة المشاركة من عام الى آخر لدليل اضافي على النجاح".

وأضاف الراشد ان عدد المشاركات الخارجية بلغ نحو 100 مشاركة من كبريات الشركات العالمية الى جانب مشاركة حوالي 45 شركة محلية مشيرا الى أن المعرض يعتبر فرصة للتجار المحليين لعرض منتجاتهم تحت سقف واحد وفرصة كذلك للشركات الاجنبية لعرض آخر تصاميمها والتعرف على السوق الكويتي والمستهلكين فيه عن كثب.

وذكر ان شركة معرض الكويت الدولي ستقدم خلال اقامة المعرض خدمة اضافية للجمهور وزوار المعرض تتمثل بتخصيص أجنحة لشركات تقوم بتعريف الجمهور بالذهب والمجوهرات والاحجار الكريمة والرد على مختلف الاستفسارات الى جانب عقد محاضرات عن المعادن الثمينة.

وبين ان التواصل الذي تقوم به ادارة المعرض ومشاركتها في المحافل والمعارض الدولية "ساهم في تشجيع الشركات العالمية على دخول السوق الكويتي من خلال هذا المعرض ومنها شركات تشارك للمرة الاولى".

ويقام معرض الذهب والمجوهرات على أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف - صالة رقم 8 - البالغة مساحتها 7000 متر مربع بمشاركة فاعلة من المؤسسات والشركات المتخصصة وممثلي وكلاء الذهب والمجوهرات والحلي من الماركات العالمية الشهيرة.

وقدرت الشركة عروض المجوهرات في المعرض بقيمة تفوق المليار دولار أمريكي متوقعة أن يجتذب المعرض على مدى فترة اقامته الممتدة أسبوعا ما يزيد عن 80 ألف زائر.