يواجه برشلونة الإسباني خطر الغياب عن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال أوروبا لكرة القدم للمرة الأولى في المواسم الستة الأخيرة عندما يستضيف ميلان الإيطالي اليوم الثلاثاء على ملعب كامب نو في إياب الدور ثمن النهائي.

Ad

وكان الفريق الكاتالوني مني بخسارة قاسية أمام ميلان صفر-2 ذهابا في 20 فبراير الماضي على ملعب سان سيرو، وهو بحاجة الى ثلاثية نظيفة أو بفارق 3 اهداف اذا ما أراد مواصلة مسعاه بإحراز الثلاثية، كما فعل قبل موسمين الذي كان الأفضل في تاريخه بعد أن فاز بستة ألقاب هي، بالإضافة الى اللقب الأوروبي واللقبين المحليين، الكأس السوبر الأوروبية والكأس السوبر المحلية وبطولة العالم للأندية، وكذلك استعادة اللقب بعد أن تنازل عنه الموسم الماضي لمصلحة تشلسي الانكليزي والانضمام الى مواطن الأخير ليفربول في المركز الثالث من حيث الفرق الأكثر فوزا باللقب (5 مرات).

واعتقد الجميع ان الطريق ستكون ممهدة أمام برشلونة الذي خاض الموسم الماضي غمار دور الأربعة للمرة الخامسة على التوالي وعادل الإنجاز القياسي المسجل باسم غريمه ريال مدريد بين 1956 و1960 قبل أن يخرج على يد تشلسي، من أجل تأكيد بلوغ ربع النهائي نظرا الى الفارق الكبير في المستوى الفني بينه وبين ميلان، لكن الفريق الإيطالي نجح ومن فرصتين نادرتين في توجيه ضربة قاسية للنادي الكاتالوني الذي سيطر على اللقاء ميدانيا لكنه عجز عن فك شيفرة الدفاع اللومباردي ولم يهدد مرمى الحارس كريستيان ابياتي.

وبدا واضحا في الفترة الأخيرة ان غياب المدرب تيتو فيلانوفا عن برشلونة قد اثر على اداء النادي الكاتالوني الذي يقوده حاليا جوردي رورا.

رورا مفعم بالثقة

ويدرك الفريق الكاتالوني ان المهمة امام ميلان الساعي الى لقبه الثامن في المسابقة القارية، لن تكون سهلة خصوصا وان الفريق اللومباردي يدخلها بمعنويات عالية بعد فوزه على مضيفه جنوى 2-صفر في الدوري المحلي حيث لم يخسر في مبارياته العشر الاخيرة.

"انها مباراة مهمة كثيرا بالنسبة الينا، نحن نعرف بان ميلان لن يأتي للنزهة وسنكون جاهزين للاطاحة به" هذا ما قاله رورا عقب الفوز على ديبورتيفو لا كورونيا 2-صفر السبت في الدوري المحلي حيث فضل اراحة العديد من نجوم الفريق في مقدمتهم الارجنتيني ليونيل ميسي الذي دفع به في الشوط الثاني.

واضاف رورا "نحتاج الى فعالية اكثر في خط الهجوم، نحن نعمل بطريقة جيدة وسنبذل كل ما في وسعنا من اجل قلب نتيجة المواجهة في صالحنا، لقد تحدثت الى اللاعبين وهم سيقدمون كل ما لديهم من اجل ذلك".

في المقابل، يدخل ميلان الذي حقق صحوة متميزة بعد بداية متعثرة في مطلع الموسم الحالي من خلال احتلاله احد المراكز الثلاثة الاولى في الدوري بفريق متجدد جله من العناصر الشابة، المباراة بثقة كبيرة على الرغم من غياب نجمه ماريو بالوتيلي غير المؤهل لخوض المابقة بعدما شارك فيها مع مانشستر سيتي، وجانباولو باتزيني المصاب في ركبته.

فلاميني: لن تكون مباراة سهلة

وقال لاعب وسط ميلان الفرنسي السابق ماتيو فلاميني: "نحن نثق في مؤهلاتنا وفي قدرتنا على التأهل الى ربع النهائي. لن تكون مباراة سهلة، سنلعب من أجل الدفاع عن تفوقنا ذهابا وسنحاول تقديم كرة قدم جيدة وهز الشباك خصوصا واننا نعلم ان تسجيلنا لهدف سيزيد من صعوبة مهمة برشلونة".

ويعول ميلان على هدافه المصري الاصل ستيفان الشعراوي صاحب وصافة لائحة هدافيه الكالشيو برصيد 16 هدفا الى جانب الغانيين كيفن برينس بواتنغ وعلي سليمان مونتاري.

يذكر انها المرة السادسة التي يلتقي فيها العملاقان الاسباني والايطالي في اقل من عامين في مباراة كلاسيكية لاتينية بامتياز. والتقى الفريقان العريقان 16 مرة في المسابقة القارية العريقة ويتفوق الفريق الكاتالوني بفارق ضئيل (6 انتصارات، 5 هزائم، 5 تعادلات) كما انه خسر مرة واحدة في آخر ثماني مباريات ضد ميلان (4 انتصارات، 3 تعادلات) وكان ذلك في مباراة الذهاب.

(أ ف ب)

تشافي جاهز لمواجهة ميلان

سيستعيد برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، خدمات لاعب وسطه تشافي هرنانديز في مباراته المصيرية اليوم أمام ميلان الإيطالي في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك بعد تعافيه من الإصابة.

وعانى تشافي تمزقا بسيطا في العضلة الخلفية لفخذه الأيمن، ما حرمه من المشاركة في المباراتين الأخيرتين لفريقه أمام غريمه ريال مدريد (1-2) وديبورتيفو لا كورونيا (صفر-2) في الدوري المحلي.

سيكون برشلونة بحاجة تماما إلى خدمات تشافي عندما يستقبل ميلان اليوم، وذلك لأنه خسر لقاء الذهاب على أرض الفريق الإيطالي بهدفين نظيفين.