الكهرباء: نعمل على تحديث انارة الشوارع ورفع مستوى الاضاءة

نشر في 27-02-2013 | 15:54
آخر تحديث 27-02-2013 | 15:54
No Image Caption
قالت وزارة الكهرباء والماء انها تعمل حاليا على تحديث شبكة انارة الشوارع ورفع مستوى الاضاءة في المناطق التي تعاني ضعفا في هذا الجانب بهدف تحسين خدمات شبكات التوزيع الكهربائية بما يضمن استمرار الخدمة دون توقف أو انقطاع.

وقال الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية بالوزارة المهندس جاسم اللنقاوي في تصريح صحافي اليوم ان القطاع يعكف حاليا على تحديث شبكة انارة الشوارع ورفع مستوى الاضاءة في المناطق التي تعاني من رداءة او ضعف في اضاءة الشوارع الداخلية بأقل كلفة ممكنة وأسرع وقت لتفادي ضعف الاضاءة في الشوارع الداخلية لبعض مناطق (العاصمة).

وأضاف انه تم اعداد دراسة في قطاع شبكات التوزيع الكهربائية والموافقة عليها مبينا انه يجري حاليا استبدال شبكات الانارة الداخلية للقطع (1 و2 و3) بمنطقة ضاحية عبدالله السالم التي كانت تعاني ضعفا في اضاءة وانارة الشوارع الداخلية.

وأوضح اللنقاوي انه تم استبدال أعمدة الانارة ذات الارتفاع اربعة أمتار وكشافات تعمل بمصابيح زئبق ذات قدرة تبلغ 80 (واط) بأعمدة يبلغ طولها ستة أمتار ومصابيح تعمل بقدرة 100 واط صوديوم دون الحاجة الى القيام بإستبدال شبكة الكابلات الموجودة حاليا.

ونبه الى دعوة قطاع شبكات التوزيع الكهربائية للمواطنين الذين شرعوا في البناء أو التوسعة في البناء ويرغبون باضافة أحمال كهربائية الى ضرورة التوجه للوزارة بهدف التأكد من أن خدمات البنية التحتية متوفرة وتلبي احتياجاتهم.

وأكد اللنقاوي ان الوزارة لن تدخر جهدا في توفير الخدمات وتحسين أدائها وتطوير العمل بها لايصال الخدمة دون توقف أو انقطاع عملا بتوجيهات وزير الكهرباء والماء وزير الاشغال العامة المهندس عبدالعزيز الابراهيم وجميع مسؤولي الوزارة.

ولفت الى ان ما يشدد عليه قطاع شبكات التوزيع الكهربائية هو عدم ترك المواطنين والمقيمين آلياتهم وسياراتهم بجوار أو أمام محطات التحويل تفاديا لحدوث أي طارئ من الممكن وقوعه ولفتح المجال أمام رجال الصيانة لانجاز عملهم على الوجه الأكمل دون أي عراقيل.

back to top