جرعة صغيرة من ميسي كفيلة بإنقاذ البلوغرانا

نشر في 12-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 12-04-2013 | 00:01
بيدرو: ميسي هو «المحفز»

أشاد بيدرو رودريغيز بزميله الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي صنع له الهدف الذي تعادل به فريق برشلونة الاسباني مع ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي 1-1 امس الاول في إياب دور الثمانية للبطولة لدوري أبطال أوروبا.

وشارك ميسي من على مقاعد البدلاء في الدقيقة 62 ليصنع هدف التعادل إلى ديفيد فيا الذي مرر بدوره الكرة إلى بيدرو، ليسدد الأخير كرة قوية إلى داخل الشباك في الدقيقة 70 بعد أن تقدم خافيير باستوري بهدف لسان جيرمان في الدقيقة 50.

وقال بيدرو: "ميسي لاعب مهم للغاية، ولقد بذل مجهودا رائعا، لقد كان المحفز، تغير أداؤنا بعد نزوله، وعلينا أن نشكره على ذلك".

(د ب أ)

زوبيزاريتا: لولا المجازفة بنزوله لما تأهلنا

قال المدير الرياضي لبرشلونة، أندوني زوبيزاريتا عقب تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري ابطال أوروبا ان فريقه جازف بنزول ليونيل ميسي الذي تعرض لاصابة الاسبوع الماضي في لقاء الذهاب امام باريس سان جرمان، موضحا انه "بدون المجازفة، لما تأهلنا".

وذكر زوبيزاريتا في تصريحات عقب اللقاء "ندرك قدرة ميسي. ندرك ان اداءه الان ليس الافضل ولكنه دائما ما يجد الطريق وهذا ما حدث اليوم".

وصرح "الحياة مجازفة يتعين قبولها. بدون المجازفة لما تأهلنا".

وأوضح ان معاناة فريقه امام باريس سان جرمان كانت طبيعية بسبب المجموعة التي كان يتواجد فيها برشلونة.

ألفيش: وجود ليونيل يرفع الروح المعنوية

أكد البرازيلي داني ألفيش ظهير برشلونة الإسباني عقب تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ان اداء زميله ليونيل ميسي في الملعب ساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين، موضحا انهم يشعرون بمزيد من القوة بوجوده.

وذكر ألفيش في تصريحات عقب لقاء فريقه امام باريس سان جرمان الفرنسي: "وجود ميسي يرفع معنويات اللاعبين ويجعلنا نشعر باننا اكثر قوة. يتعين علينا محاولة جعلته يتعافى بشكل جيد".

وأضاف: "عانينا مثل الجمهور. كنا نعلم ان المباراة ستكون صعبة لان لدينا خصما لديه رغبة كبيرة في الفوز وجعل الامر معقدا باحراز هدف التقدم".

(إفي)

فيا: وجوده غيَّر مجريات المباراة

أكد ديفيد فيا مهاجم برشلونة عقب تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري ابطال أوروبا على حساب باريس سان جرمان الفرنسي، ان مجرد وجود زميله ليونيل ميسي في الملعب يغير مجريات المباراة.

وذكر فيا في تصريحات عقب اللقاء "ميسي الافضل في فريقنا والعالم. مجرد وجوده في الملعب يغير مجريات المباراة. أهنئه على التزامه معنا ومع النادي عند اللعب بعد قليل من الاصابة". وحول المباراة امام باريس سان جيرمان (1-1)، قال ان فريقه وجد صعوبات من اجل التأهل امام فريق عنيد. وأضاف "اعتقد انه برغم كل شيء ادينا مباراة جيدة واننا سعداء بالتأهل. الان علينا ان نستمتع بهذا التأهل".

باستوري: قدمنا مباراة كبيرة

أعرب خافير باستور لاعب وسط باريس سان جيرمان الفرنسي عن أسفه لخروج فريقه من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد برشلونة الإسباني، الا أنه أبدى ارتياحه إزاء الصورة التي ظهر بها النادي الباريسي.

وقال باستور، في تصريحات صحفية عقب التعادل بهدف مع برشلونة: "قدمنا مباراة كبيرة، وأثبتنا أن بامكان أي فريق تقديم مستوى جيد أمام برشلونة ومهاجمته، رغم أن لاعبيه للأسف تمكنوا من تسجيل الهدف الذي أنقذهم وأهلهم لنصف النهائي".

وأقر بأن فرص الفريق الفرنسي في التأهل كانت مرهونة بعدم تسجيل برشلونة، موضحا: "عندما سجلوا الهدف تغيرت ملامح المباراة. واجهنا فريقا آخر، بدأ في الاستحواذ على الكرة، ولم يكن استخلاصها منه أمرا سهلا".

البرغوث يفسد تألق إبرا مجدداً

حرم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم باريس سان جيرمان للمرة الثانية من تحقيق المجد، وإن كان فعل هذا الأمر في المرة الأولى بطريقة غير مباشرة.

كانت المرة الأولى التي أفسد بها ميسي تألق إبراهيموفيتش حينما كان الأخير لاعبا في صفوف النادي الكاتالوني، حينما أصر المدرب السابق للبرسا بيب غوارديولا على جعل إبراهيموفيتش يلعب على الأطراف لمنح حرية حركة أكبر للاعب الأرجنتيني وهو الأمر الذي لم يرق لـ"المتمرد السويدي".

وتسبب الأمر حينها في حدوث خلاف كبير بين غوارديولا وإبراهيموفيتش، أدى لرحيل الأخير إلى إيه سي ميلان الإيطالي.

وكانت كل الأمور تسير بطريقة جيدة، قبل نزول ميسي إلى أرض الملعب، باريس سان جرمان متقدم بهدف، وبرشلونة منخفض المعنويات ويبدو مفككا وإبراهيموفيتش يواصل تأدية الدور المنوط به والآمال تتزايد في الصعود لنصف النهائي على حساب العملاق الكاتالوني ومن ملعبه كامب نو.

دخل ميسي إلى أرض المباراة ومع نزوله بدأ "السحر"، حيث قام بمراوغة رائعة اتبعها بتمريرة ماكرة إلى ديفيد فيا الذي اوصلها بدوره إلى بدرو رودريغيز، وتبخر حلم إبراهيموفيتش ورفاقه في الصعود لنصف النهائي.

back to top