بعد مرور عام من الانطلاق الناجح لعلامة جيلي في الكويت، اطلقت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر)، الموزع المعتمد لسيارات جيلي في الكويت جديدها "جيلي ايمجراند X7 لتنضم الى العائلة وتصبح بأربعة موديلات –E7.E8.LC Panda. GX2.

Ad

يأتي الوحش ايمجراند X7 بمحرك 4 سلندرات تم تصنيعه من قبل DSI (الشركة العالمية للمحركات) ثاني أكبر شركة في العالم لإنتاج ناقلات الحركة مع تكنولوجيا التصنيع الرائدة. لتوفير أقصى درجات الراحة والتحكم ونقل الحركة DSI تستخدم تحكم كلتش مستقل، حلقة مغلقة من الضغط العالي والتحكم في عزم الدوران لتحقيق كفاءة عمل ناقل الحركة، كلتش متعدد الاسطوانات وحزام الفرامل. DSI 6AT في جيلي ايمجراند X7 لديه افضل اداء في نقل الحركة، بداية التسارع، عجلة القيادة والركوب المريح، مكونات المحرك وتقليل استهلاك الوقود، كلها تعمل على تقليل الشعور بالاحباط عندما يعلم السائق ان الاستجابة في نقل الحركة تأخذ فقط 0.3 جزء من الثانية ان 6AT لديه عزم دوران بقوة 400 نيوتن بحد اقصى، لذلك فإن اداء المحرك يمكن رفعه الى 10 في المئة اضافية. ان محرك 2.4 لتر والتي يحملها هذا النموذج تم تجهيزه بصفائح الالمنيوم باستخدام تكنولوجيا نظام توقيت الصمام المتغير(CVVT)، تحتوى على قوة دفع قصوى من 119W/5700 rpm وعزم دوران اقصى بحدود 200NM/4000-4200rpm

أمن x أمان

بدوره، أكد مدير علامة جيلي في الكويت ريكسي ويليامز أن سيارات جيلي تشتهر بالتكنولوجيا المتقدمر التي تستخدمها، الاداء العالي، جودة فائقة والتي تم تطويرها بواسطة تكنولوجيا اوروبية جيلي قامت بجهد مثمر في في مجال السلامة في السنوات الاخيرة اضاف، اليوم الشركة تقوم على فريق RandD للسلامة والمكون من اكثر من 500 مهندس، الذين يساهمون في تطوير تكنولوجيات السلامة لدى الشركة حيث تم انشاء مركز سلامة بمستوى عالمي لتحقيق هذا الهدف. ان جيلي تمكنت من تحقيق كل متطلبات اختبار السيارات ولجميع الموديلات في كل من الصين والاتحاد الاوروبي، وقد قامت ببناء تدفق شامل ومتكامل من انظمة السلامة RandD لتقييم مستوى واداء السلامة، ضبط التكاليف والجودة، وقد أنشأت نظام ادارة السلامة في جيلي (GTSM) للتأكد من اداء السلامة بشكل عام.

وجاء تقييم جيلي ايمجراند X7 بمستوى 5 نجوم مع درجة 50.3 في اختبار السلامة C-NCAP، وهي النتيجة الاكبر التى يحصل عليها منتج صيني محلي الصنع بالكامل. ان جيلي ايمجراند X7 هي الاولى في فئة الدفع الرباعي قد حققت اعلى معايير السلامة وقد تفوقت على العديد من الموديلات في نفس الفئة.

وبناء على  نظام السلامة لدى ادارة السلامة المتكاملة في جيلي (GTSM)، ان جيلي ايمجراند X7  تم تصميمها وفقا لمعايير السلامة الصينية C-NCAP ومعايير السلامة الاوروبية E-NCAP، هذا النموذج لديه "6+1" اكياس هواء 6 منها موجودة بالامام وعلى الجنب و1 موجودة في KAB لحماية الركبة والتي نادرا ما تظهر في نماذج من نفس الفئة، والتي تعمل على امتصاص الطاقة الناتجة عن غطاء المحرك وايضا نوع إطار المصابيح الامامية والتي توفر الحماية للمشاة عند الاصطدام.

إعدادات ذكية

لقد تم تجهيز جيلي اميجراند X7 بمعدات متطورة للغاية. نظام بلوتوث للسيارة، كاميرا خلفية، نظام صوتي والعديد من المزايا التكنولوجية المتقدمة والتي تعطي السائق فرصاً للاستمتاع بثمار التقدم العلمي والتكنولوجي الحاصل. هناك مساحة كافية مخصصة للأقدام داخل مقصورة جيلي ايمجراند X7 والراكب يستطيع ان يستمتع بالمجال البصري الكامل، ان المقاعد الخلفية يمكن ضبطها من الجوانب وتعديلها بوضعيات مختلفة، ومع اداء سلامة عالي ومحرك ذي كفاءة واعدادات ذكية فضلا عن الميزات الاقتصادية المريحة، فإن جيلي ايمجراند X7 ستصبح من اشهر الموديلات في فئتها.

من  مفهوم التصميم الى مفهوم التصنيع  فإن جميع سيارات جيلي ايمجراند بما فيها ايمجراند X7 تم تطويرها بما يتوافق مع المعايير الأوروبية والمعروفة بمواكبتها لأحدث التكنولوجيا المستخدمة، اداء عالي وجودة ممتازة، ان سيارات جيلي ايمجراند دائما ما تعمل على توفير متعة القيادة بالاضافة الى السلامة القصوى.

جدير بالذكر انه يمكن  تجربة قيادة  جيلي ايمجراند X7 وهي متوافرة في معرض جيلي في الري، للحجز وتجربة القيادة بالتنسيق مع السيد ابراهيم صلاح.

تاندون: ستؤثر في سوق سيارات الدفع الرباعي

قال المدير العام في كايكو اشيش تاندون إنها المرة الاولى التى تطرح فيها جيلي ايمجراند سيارة SUV في السوق الكويت، لذلك هناك الكثير من الاثارة لدى محبي هذه العلامة التجارية الصينية الرائدة.

وعلق تاندون حول اطلاق الجديدة بقوله "نحن على ثقة بأن جيلي ايمجراند X7 سيكون لها تأثير كبير على سوق سيارات الدفع الرباعي في الكويت، جيلي ايمجراند X7 هي القيمة الحقيقية للمال".

وأضاف ان هذا النموذج يحمل ناقل حركة أوتوماتيكيا DSI 6AT  بمستوى عالمي ومحرك CVVT 2.4L والذي اصبح علامة مميزة من سلسلة Emgrand X7.

ويظهر جيلي ايمجراند X7 بطريقة ديناميكية مع الرحابة الداخلية المميزة والتصميم متعددة الوظائف.

أسعارها تبدأ من 4500 دينار

كشف مدير معرض جيلي الكويت ابراهيم صلاح الدين أن "جيلي ايمجراندX7" الجديدة متوافرة لدى الوكالة بنوعين، مبينا ان اسعارها تبدا من 4500 دينار للمواصفات العادية و5 آلاف دينار للمواصفات الكاملة.

وقال صلاح الدين ان الشركة الكويتية لاستيراد السيارات "الشايع والصقر" الوكيل الحصري لعلامة جيلي تقدم لعملائها العديد من العروض ابرزها كفالة 3 سنوات او 100 ألف كلم شاملة المحرك وناقل الحركة "الجير" والكهرباء الى جانب توفير صيانة مجانية لأول الف كلم.

واضاف ان صيانة جيلي كل 5 آلاف كلم، وأن أسعار الصيانة مناسبة جدا وغير مكلفة، مشيرا في الوقت ذاته الى ان سعر "ايمجراند X7" حطمت اسعار سيارات SUV في الأسواق الكويتية.

تجربة الجريدة: رحلة إلى ميناء عشيرج وأداء رهيب!

في تجربة خاصة لـ"الجريدة"، اتاح الوكيل الحصري لعلامة جيلي في الكويت الشركة الكويتية لاستيراد السيارات (الشايع والصقر) مشكورا لمحرر "الجريدة" الخروج بجديدها "جيلي ايمجراند X7 وذلك لتجربتها على ارض الواقع والحديث عن مميزاتها والتي كانت التالي:

في تجربة تعد الثانية لإحدى سيارات جيلي، الا ان الفرق أصبح شاسعا والتطور مشهودا بعد ان استطاعت الشركة تجاوز مرحلة الثبات والقدرة على المنافسة في محرك قوي اقتصادي الجوهر وقوي الاداء والتي اثبتت وبجدارة انها 4 سلندرات بممشى واداء 6 في سيارة SUV رائعة.

بدأت رحلة الوحش الجديد في تجربة طويلة الى ميناء عشيرج مع الزميل المصور لأخذ لقطات تصويرية، والتي شهدت عدة وقفات صعبة تمثلت في صعود الارصفة ودخول حلبات الرمال والاراضي الوعرة الا انها اثبتت وبجدارة انها "قدها وقدود".

وللاستهلاك وقفة، ماذا بعد 4 سلندرات في SUV! لا تعرف استهلاك الوقود بتاتا وذلك بعد أخذ المحرر السيارة لمدة 3 ايام بخزان ممتلئ ليعود بها الى الوكالة بمعدل النصف بعد رحلة عشيرج والذهاب الى العديد من الأماكن الاخرى!

وتحظى ايمجراند الجديدة بمميزات تقنية متطورة وحديثة ابرزها الكاميرة الخلفية والتي زودت بوضوح عال فضلا عن تزويدها بمزايا الترفيه والاصوات مثل وصلات USP وAUX وغيرها، فضلا عن انظمة السنسر المتوافرة فيها.