ديل بوسكي: سيصعب التغلب على الأرجنتين في المونديال

نشر في 27-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 27-04-2013 | 00:01
No Image Caption
قال المدير الفني للمنتخب الإسباني لكرة القدم، فيسنتي ديل بوسكي، إن المنتخب الأرجنتيني “سيكون فريقا صعب التغلب عليه في مونديال البرازيل 2014 بسبب القوة التي سيمنحها له المدرب أليخاندرو سابيلا».

وصرح ديل بوسكي، في تصريحات للبرنامج الرياضي بإذاعة وكالة الأنباء الأرجنتينية (تيلام) أمس بأن سابيلا سوف يعزز منتخب الأرجنتين في العام المتبقي قبل المونديال.

وأضاف أن “الأرجنتين لديها فريق كبير يحظى بلاعب مثل ليونيل ميسي الذي يفقد أي دفاع اتزانه».

ومع ذلك اعترف ديل بوسكي بأنه معجب بكرة القدم البرازيلية على الدوام، قائلا: “سيتحولون إلى المرشحين الرئيسيين للقب لكونهم أصحاب الأرض. لا يمكن الآن تقييم مستواهم الحقيقي لأنهم ببساطة لا يخوضون تصفيات، وإنما يلعبون مباريات ودية فقط».

وأضاف: “ولكنني أحب كثيرا اللاعبين الأرجنتينيين لأنهم ساهموا كثيرا في كرة القدم الإسبانية، ويتمتعون بروح النصر الفطرية التي لا تعرف عن اللاعب الأوروبي».

وتابع في سياق متصل: “في ريال مدريد كنت زميلا وصديقا لإنريكي وولف وأوسكار ماس وروبرتو مارتينيز، وكمدير فني قمت بتدريب لاعبين ممتازين مثل فرناندو ريدوندو، الذي يعد نموذجا يحتذى داخل وخارج الملعب، مثله مثل استيبان كامبياسو وسانتياجو سولاري».

وفيما يخص المدربين الآخرين، اعترف ديل بوسكي بأنه يكن اعجابا خاصا بمدرب أتلتيكو مدريد، دييغو سيميوني، كما أشار إلى أنه أخذ صورة جيدة أخرى عن الأرجنتين عبر المدرب أوسكار روجيري عندما كان لاعبا في صفوف ريال مدريد.

ومن ناحية أخرى، أشار ديل بوسكي إلى أن مدرب فريق برشلونة السابق والمدير الفني لبايرن ميونيخ الألماني الموسم المقبل، بيب غوارديولا، سيعقد مؤتمرا في الأرجنتين الخميس المقبل، وقال: “أوصيكم باستغلال هذه الفرصة لأنه يعرف الكثير، والاستماع له أمر ممتع جداً».

وأضاف: “أستطيع الحديث عنه ولكن ليس عن جوزيه مورينيو، لأنه المدرب الحالي لريال مدريد، وأنا توليت هذا المنصب قبله”.

(إفي)

back to top