انتخابات البلدي 2013 :مرشح واحد في اليوم الثالث لترشيحات «البلدي»

نشر في 06-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 06-06-2013 | 00:01
إدارة شؤون الانتخابات مستمرة في العطل الرسمية
لم يتقدم أمس في ثالث يوم للترشح سوى مرشح واحد، في وقت أعلنت إدارة شؤون الانتخابات أنها ستواصل عملها خلال عطلة اليوم مع الجمعة والسبت حتى الأربعاء المقبل موعد إغلاق باب الترشح.
أقفل التسجيل لانتخابات المجلس البلدي 2013 في اليوم الثالث على مرشح واحد فقط، لتصل حصيلة المرشحين إلى 31 دون وجود أي عنصر نسائي بينهم.

وقالت مصادر انتخابية إن سبب العزوف عن خوض الانتخابات الحالية ربما يرجع إلى وقت إجراء الانتخابات، وربما ايضا إلى زيادة قيمة رسم الترشح من 50 الى 500 دينار.

ومن جهته، أكد مرشح الدائرة الانتخابية الثانية ناصر الوقيان أنه في حال حصوله على عضوية المجلس البلدي سيعمل على عدة محاور أساسية، أبرزها القضاء على الازدحام المروري وفك التشابك بين اختصاصات وزارات الخدمات وتجديد قانون الـB.O.T، وتطوير الخدمات في جميع مناطق السكن الخاص.

 وأضاف الوقيان أن من ضمن الأولويات التي سيدرجها ضمن برنامجه الانتخابي حل المشاكل الإسكانية ونقل المدارس بعيداً عن المناطق السكنية وعدم بيع الشقق في السكن الخاص، بالإضافة إلى تعديل قانون 5/2005 عبر فصل المجلس البلدي عن بلدية الكويت مالياً وإدارياً.

ومن جهته، قال مساعد مدير إدارة شؤون الانتخابات المقدم صلاح الشطي إن الإدارة ستواصل عملها اليوم في عطلة الإسراء والمعراج والعطلة الأسبوعية (الجمعة والسبت)، وستستقبل المتقدمين لتسجيل ترشحهم لانتخابات المجلس البلدي 2013 من السابعة صباحا حتى الثانية ظهرا، وذلك حتى يوم الأربعاء المقبل 12 يونيو، وهو الموعد المقرر لإغلاق باب الترشح حسبما صدر في مرسوم الدعوة.

ولفت الشطي إلى ضرورة إحضار المتقدم بترشحه شهادة الجنسية الأصلية وصورتين شخصيتين ومبلغ 500 دينار للتأمين حتى يتم قبول ترشحه، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بتجهيز 399 صندوقا انتخابيا ستوزع على اللجان الانتخابية في جميع الدوائر الانتخابية العشر.

back to top