تنطلق اليوم فعاليات مهرجان الكويت السابع للإبداع التشكيلي في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية بالتزامن مع الذكرى السنوية السابعة لتولي سمو أمير البلاد مقاليد الحكم والأعياد الوطنية.

Ad

برعاية كريمة من وزير شؤون الديوان الأميري الرئيس الفخري للجمعية الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح، يُفتتَح اليوم مهرجان الكويت السابع للإبداع التشكيلي في الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، ويستمر إلى نهاية الشهر الجاري، وسيتم توزيع الجوائز على الفائزين في الدورة الحالية ضمن حفل الافتتاح.

ويشارك في المسابقة 126 عملاً نسج تفاصيلها 83 فناناً وفنانة، يمثلون مشارب فنية تشكيلية منوعة، وسيتنافس المشاركون في الدورة السابعة من عُمر المهرجان على عدة جوائز موزعة على ثلاث فئات: الأولى، هي لشريحة الفنانين المخضرمين الذين لهم بصمة واضحة في عالم التشكيل، أما الثانية فهي للفنانين الذين لهم محاولات عديدة للوصول إلى شخصية متميزة، والأخيرة للفنانين الشباب.

وقد استطاع المهرجان خلال دوراته الست الماضية اكتساب أهمية كبيرة بين الفنانين التشكيليين في الكويت، إذ أصبح قِبلة للتشكيليين للتنافس ضمن مسابقاته والحصول على إحدى جوائزه، لاسيما أن المهرجان يهدف إلى امتزاج التجارب ودعم حركة التشكيل في الكويت.

ويأمل أي فنان أو فنانة الظفر بإحدى جوائز هذا المهرجان، لاسيما أنه سيمنح جائزة باسم صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والشيخة فتوح سلمان الصباح، والشيخة سلوى صباح الأحمد الصباح، لذلك ستكون هذه الجوائز هدفاً لكل المشاركين في المسابقة.