أكد الاسباني رافايل نادال المصنف رابعا تفوقه على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الأول وبطل النسختين الماضيتين بعد أن تغلب عليه 6-4 و3-6 و7-6 (7-2) في نصف نهائي دورة مونتريال الكندية الدولية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز (ألف نقطة).

Ad

وكان نادال قد التقى في وقت متأخر من مساء أمس الأحد مع الكندي ميلوش راونيتش الحادي عشر الذي اقصى مواطنه فاسيك بوسبيسيل 6-4 و1-6 و7-6 (7-4).

ورفع نادال عدد انتصاراته على ديوكوفيتش الى 21، مقابل 15 خسارة.

وقد التقى اللاعبان مرتين في عام 2013 قبل دورة مونتريال تبادلا فيهما الفوز، فكانت الغلبة لديوكوفيتش في نهائي دورة مونتي كارلو، ولنادال في نصف نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية.

وواصل نادال بالتالي نتائجه الرائعة بعد عودته في فبراير الماضي من اصابة ابعدته نحو ثمانية اشهر عن الملاعب، فقد توج حتى الان بسبعة القاب، ويخوض في مونتريال المباراة النهائية العاشرة له هذا الموسم بحثا عن لقب ثالث فيها بعد عامي 2005 و2008.

ويشارك الاسباني في الدورة الاولى بعد ان ابتعد لسبعة اسابيع، وتحديدا منذ خروجه المبكر من بطولة ويمبلدون الانكليزية التي تقام على الملاعب العشبية والتي لم يستعد لها جيدا بعد ان كان حقق قبل اسابيع قليلة منها لقبا جديدا في رولان غاروس.