10 تعديلات في تشكيلة دل بوسكي

نشر في 20-06-2013 | 00:01
آخر تحديث 20-06-2013 | 00:01
No Image Caption
أجرى المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي دل بوسكي، عشرة تعديلات على لاعبيه الأساسيين الذين شاركوا في أولى مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات أمام الأوروغواي.
قد يستغل فيسنتي دل بوسكي فرصة مواجهة تاهيتي متواضعة المستوى اليوم الخميس، ويدفع على استاد ماراكانا التاريخي بفريق مختلف تماما عن الذي فاز على الأوروغواي الأحد في بطولة كأس القارات.

وقال دل بوسكي في مقابلة مع إذاعة (راديو ماركا): "ستتاح الفرصة للجميع. عدد اللاعبين المشاركين في هذه البطولة سيكون أكبر من أي بطولات أخرى".

وخلال مران الثلاثاء دفع دل بوسكي في التشكيل الأساسي بكل من أزبيليكويتا وسرخيو راموس وراؤول ألبيول ومونريال في الدفاع، وخافي مارتينيز وسانتي كازورلا وخوان ماتا وديفيد سيلفا في الوسط، وفيا وفرناندو توريس في الهجوم.

ويبدو أن الفارق الكبير بين المنتخب الإسباني، بطل العالم وأوروبا، وتاهيتي التي تحتل المركز 138 في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، دفع ديل بوسكي للتفكير في الاستغناء عن لاعبيه الأساسيين في المباراة المقبلة التي ستجمع الفريقين لادخار طاقتهم.

وقال المدرب عن مستوى لاعبيه حتى قبل مواجهة تاهيتي "كنا جيدين على صعيد الهجوم والضغط، وليس فقط حيازة الكرة في نصف الملعب. فمستوى فريق ما يتضح كذلك في قدرته على قطع الكرة".

ونفى المدير الفني للمنتخب الاسباني، ومدرب ريال مدريد الأسبق، أن يكون إيكر كاسياس حارسا "مفضلا" بالنسبة له، وحاول توضيح السبب الذي دفعه لاختياره للعب أمام الأوروغواي بدلا من فيكتور فالديس، رغم أن قائد النادي الملكي لم يلعب خلال آخر أربعة أشهر ونصف الشهر.

وقال "قمنا بتقييم العديد من الأمور. بعض التفاصيل بالنسبة لنا مالت للتفكير بالدفع به أساسيا، ليس السبب أنني أفضل كاسياس، هناك دائما العامل الرياضي قبل الشخصي".

يفضل مواجهة إيطاليا

من جانب آخر أكد دل بوسكي أنه يفضل مواجهة إيطاليا حال وصول منتخبي البلدين إلى نهائي بطولة كأس القارات، تفاؤلا باللقاء الذي جمع منتخبي البلدين للشباب تحت 21 عاما في نهائي بطولة أمم أوروبا، وانتهى بفوز "لاروخا" بأربعة أهداف مقابل اثنين.

وحول التوقعات بأن يكون طرفي نهائي كأس القارات منتخبا إسبانيا والبرازيل قال دل بوسكي، في مقابلة مع قناة "ماركا"، إن "مواجهة إيطاليا في هذا الدور ستكون أمرا رائعا".

وأكد على أهمية "التعطش" للألقاب، مشيرا إلى أن لاعبي المنتخب الإسباني لا يكتفون بما حققوه حتى الان، بعد أن تمكن الجيل الحالي من الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و2012 وكذلك كأس العالم عام 2010.

(د ب أ)

back to top