ثلاثة مرشحين فقط في رابع أيام تسجيل «بلدي 2013»

نشر في 01-09-2013 | 00:01
آخر تحديث 01-09-2013 | 00:01
No Image Caption
إجمالي المرشحين 41... وغياب واضح لـ «النساء»
تقدم ثلاثة مواطنين لتسجيل ترشحهم بانتخابات «البلدي 2013»، وأقفلت إدارة التسجيل أبوابها أمس بعد أن بلغت حصيلة المرشحين بعد أربعة أيام من فتح باب التسجيل 41 مرشحاً جميعهم من الرجال.
أقفلت إدارة الانتخابات أبوابها بعد اليوم الرابع من تسجيل مرشحين ومرشحات المجلس البلدي بتسجيل ثلاثة مرشحين فقط لتصل الحصيلة الى 41 مرشحا لانتخابات "بلدي 2013" التي ستجرى في 28 من الشهر الجاري، كما ان العنصر النسائي بات مفقودا في هذه الانتخابات إلى الآن، إذ لم تتقدم اي امرأة للتسجيل كمرشحة، كما أن الاقبال يعد ضعيفا جدا بالنسبة للانتخابات الماضية التي شهدت اقبالا لا مثيل له سواء من المرشحين أو من المرشحات.

من أجل الكويت

من جهته، قال مرشح الدائرة الثامنة عارف الماجدي "من أجل الكويت ومن أجل الكويتيين رشحت نفسي في الدائرة الثامنة بانتخابات المجلس البلدي، ومن أجل تحريك عجلة التنمية وتطوير البلاد على كل المستويات".

وتساءل الماجدي "كيف لعجلة التنمية أن تسير والقرارات حبيسة الأدراج؟ وكيف لنا أن نعمل كأعضاء مجلس بلدي ونحن مقيدون بقانون 5 على 2005، الذي نطالب بتعديله من أجل الكويت وأهلها؟"، مضيفا "لدي الكثير من البرامج سأسعى إلى تحقيقها، وأقسم بالله أنني أتيت من أجل أن أعمل لأجل الكويت والكويتيين".

حسن الظن

بدوره، أكد مرشح الدائرة الرابعة نبيل العمر أنه سيكون عند حسن ظن أهل الكويت، وسوف يسعى إلى القضاء على ظاهرة الفساد التي انتشرت، والسعي إلى تبسيط إجراءات المجلس البلدي.

وقال العمر: "من أهم أولوياتي قضية الأغذية الفاسدة التي تعرض أرواح المواطن والوافد للخطر، فهذه القضية من القضايا التي سأخصص لها جهدا أكبر من أجل أن أضع لها ضوابط للمحافظة على أرواح الناس".

ودعا مجلس الأمة إلى التدخل لإعطاء البلدية كل صلاحياتها التي جردت منها، مشيرا إلى أن تجريد البلدية من صلاحياتها أمر ليس في مصلحة الكويت وأهلها.

تفاؤل

من جانبه، قال مرشح الدائرة الرابعة عبدالله الكندري "أنا متفائل خلال المرحلة القادمة بوجود وزير البلدية وزير الإسكان المهندس سالم الأذينة، ونتمنى وجود قفزات مستقبلية من قبل المجلس البلدي مع وجود الأذينة لتحقيق طموحات الشعب الكويتي وآماله".

وأضاف الكندري "رفعت شعار (نبني وطن) وأتيت اليوم بأوراق ترشيحي لكي أستكمل العمل من خلال المجلس البلدي، فخلال الفترة الماضية أخذت على عاتقي إنشاء هيئة للغذاء، لأهميتها، وتم إقرارها من قبل مجلس الأمة، واليوم أسعى إلى  تغيير المادتين السادسة والرابعة من قانون البلدية، وهما المادتان الخاصتان بمجالس البلديات".

ولفت إلى أن "هذا التغيير سيكون محور اهتمامي خلال المرحلة القادمة، وسأسعى من خلاله إلى تقديم خدمات أفضل، تواكب تطلعات المواطن الكويتي، وسأسعى كذلك إلى العمل على استغلال الساحات غير المستغلة داخل كل المناطق السكنية، إضافة إلى تخصيص أماكن للشباب من أجل المشاريع الصغيرة، والعمل على زيادة القرض الخاص باستثمار الأندية، وتعديل نظام البناء، وتراخيص المحلات، فهذه المشاريع جميعها في حاجة إلى إعادة نظر من أجل إكمال بناء هذا الوطن".

back to top