الفاضل لـ الجريدة•: «الهندسة» تسعى لفتح شعب إضافية للانضمام إلى «الباي فورس»

نشر في 18-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 18-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أكد أن هناك مقترحاً جديداً للطلبة غير المتخصصين في الكلية
كشف د. الفاضل أن كلية الهندسة والبترول تخاطب الأقسام العلمية قبل بدء الدراسة بالفصل الثاني لفتح شعب دراسية، لإضافتها ضمن تسجيل «الباي فورس» المقبل.
أكد العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت د. خالد الفاضل أن الكلية تعمل جاهدة قبل بدء الفصل الدراسي الثاني بمخاطبة الأقسام العلمية، لمعرفة مدى القدرة الاستيعابية للأقسام على فتح شعب دراسية جديدة للطلبة المستمرين، حتى يتم احتواء جميع الطلبة، والقضاء على الشعب المغلقة، بما يتناسب مع قدرة القسم.

وقال د. الفاضل لـ"الجريدة" إنه "بمجرد معرفة قدرة القسم العلمي على طرح الشعب الدراسية، من حيث عدد أعضاء الهيئة التدريسية والشعب التي تقدم مختلف المقررات الدراسية، تتم إضافته ضمن تسجيل الباي فورس المقبل، حتى يتسنى للجميع التسجيل دون أي مشاكل".

وأضاف: "قدمنا مقترحا بخصوص سياسة تحديد التخصص للطلبة غير المتخصصين في الكلية، بتحديد تخصصاتهم وفق معايير المعدل الحاصلين عليه، من الأعلى إلى الأقل"، مشيرا إلى "أن عددهم يقارب 650 طالبا، ومن المتوقع تحديد التخصصات في الفصل الدراسي المقبل، وفق المقترح الجديد الذي طرحه مجلس الكلية".

ولفت إلى أن "الطلبة غير المتخصصين في الكلية لديهم مشاكل في مقررات كلية العلوم (فيزياء 1 و2 - حسبان 1 و2 - لغة إنكليزية)، لضرورة الحصول على نقطتين حتى يتنسى لهم تحديد تخصصاتهم، وقد مضى عليهم نحو أربعة فصول، ولم يحصلوا على هذا المعدل".

back to top