حلم برادفورد يتواصل ببلوغه نهائي كأس «الرابطة»

نشر في 24-01-2013 | 00:01
آخر تحديث 24-01-2013 | 00:01
No Image Caption
أصبح برادفورد سيتي أول فريق ينتمي إلى الدرجة الرابعة يبلغ نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية لكرة القدم منذ 51 عاماً، عندما حجز بطاقة الصعود إلى المباراة النهائية على حساب أستون فيلا أمس الأول.
واصل برادفورد سيتي الذي يلعب في الدرجة الرابعة، مشوار الحلم ببلوغه نهائي مسابقة كأس رابطة الاندية الانكليزية المحترفة في كرة القدم للمرة الاولى في تاريخه المتواضع، وذلك رغم خسارته امام مضيفه استون فيلا 1-2 امس الاول على ملعب "فيلا بارك" في اياب الدور نصف النهائي.

وكان برادفورد الذي تعود مشاركته الأخيرة في دوري الأضواء الى موسم 2000-2001 حين لعب بين الكبار لموسمين على التوالي وللمرة الاولى منذ موسم 1921-1922، حسم لقاء الذهاب على ملعبه 2-صفر، فنجح بالتالي في اضافة استون فيلا الى لائحة ضحاياه التي شملت ويغان اتلتيك في ثمن النهائي وأرسنال في ربع النهائي.

وبدا استون فيلا في طريقه لتعويض نتيجة الذهاب، بعدما تقدم في الدقيقة 24 عبر البلجيكي كريستيان بنتيكي اثر تمريرة من جوزف بينيت، لكن فريق المدرب الاسكتلندي بول لامبرت فشل بعدها في ايجاد طريقه الى شباك الحارس مات ديوك، فدفع الثمن لأن برادفورد استغل ركنية ليسجل هدف التعادل عبر رأسية جيمس هانسون (55) قبل ان يتمكن صاحب الأرض من تسجيل هدف متأخر لم ينفعه عبر البديل النمساوي اندرياس ويمان بعد تمريرة من دارن بنت (89).

وسيخوض برادفورد النهائي الأول له منذ 1911 حين توج بلقبه الأول والأخير بفوزه على نيوكاسل 1-صفر في النهائي، بعد مباراة معادة اقيمت على ملعب "اولدترافورد"، وذلك لانتهاء المباراة الأولى بالتعادل صفر-صفر على ملعب "كريستال بالاس".

وأصبح برادفورد أول فريق من الدرجة الثالثة يبلغ نهائي مسابقة كبرى، منذ خسارة روتشدايل امام نوريتش سيتي بمباراتين في نهائي كأس الرابطة 1962.

back to top