«الخدمة المدنية» يدرس مقترحاً بتقديم مزايا مالية للمتقاعدين من «الإعلام»

نشر في 14-03-2013 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2013 | 00:01
10 أضعاف الراتب للوظائف الإشرافية و8 للجامعيين و6 للثانوية
يبحث ديوان الخدمة المدنية مقترحا لمنح مزايا مالية للمتقاعدين من وزارة الإعلام، وفق ثلاث شرائح هي شاغلو الوظائف الإشرافية، والمتقاعدون من حملة الشهادة الجامعية، وحملة الشهادة الثانوية.
يدرس ديوان الخدمة المدنية المقترح المقدم من نقابة العاملين في وزارة الإعلام، بشأن منح مزايا مالية للمتقاعدين من الوزارة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" أن المقترح المقدم قسم المتقاعدين إلى 3 شرائح، الأولى: شاغلو الوظائف الإشرافية، ويمنحون 10 أضعاف الراتب الإجمالي، مع رصيد بدل إجازات 180 يوما كحد أقصى، و7 سنوات اعتبارية ويستحقون عنها مكافأة مالية بنسبة 30 في المئة.

أما الشريحة الثانية، وهي المتقاعدون من حملة الشهادة الجامعية أو البكالوريوس، فيتم منحهم 8 أضعاف الراتب الإجمالي، ويصرف لهم بدل إجازات 160 يوما كحد أقصى، و7 سنوات اعتبارية ويستحقون عنها مكافأة مالية بنسبة 30 في المئة.

وتضم الشريحة الثالثة الأخيرة حاملي الشهادة الثانوية وما دونها، ويمنحون 6 أضعاف الراتب الإجمالي، ويصرف لهم بدل إجازات 130 يوما كحد أقصى ولجميع الشرائح، شرط أن يتوافر رصيد إجازات للمتقاعد.

وأشارت المصادر إلى أن المقترح يتضمن أيضا إعفاء من يتقدم بطلب التقاعد من العمل مدة 6 أشهر، وتكون تلك الفترة ضمن مدة الخدمة الفعلية، ويتقاضى عنها راتبا وكل الآثار الوظيفية المترتبة على ذلك، مؤكدة أن المقترح أتاح الفرصة لمتخذي القرار في "الإعلام" الاستعانة بالخبرات المتقاعدة في حالة رأت ذلك، على أن يكون ذلك على بند مكافآت أعمال أخرى.

وأكدت أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود بارك هذا المقترح، نظرا لمكافأته للعاملين في الوزارة بعد سنوات من الخدمة في هذا المجال، إضافة لما سيساهم فيه هذا المقترح من تجديد الدماء واتاحة الفرصة للشباب الكويتي بتقلد مناصب في المؤسسة الإعلامية الكويتية، لافتة إلى أن "عدد العاملين في الوزارة لا يتعدى 7 آلاف موظف، وبالتالي فإن من سيستفيدون من القرار سيكون عددهم قليلا جدا، لذلك لن يكون مكلفا على الدولة كما يعتقد البعض". 

back to top