6 ملايين دينار أرباح «متحدة» في النصف الأول

نشر في 05-08-2013 | 00:04
آخر تحديث 05-08-2013 | 00:04
No Image Caption
السقاف لـ الجريدة•: معالجة أصول الشركة غير المدرة بالتطوير أو البيع
اعلن سوق الكويت للاوراق المالية ان مجس ادارة شركة العقارات المتحدة اجتمع امس واعتمد البيانات المالية المرحلية للشركة خلال الفترة المنتهية في 30 يونيو من العام الجاري.

واشار الاعلان المنشور على موقع البورصة الى ان الشركة حققت خلال الاشهر الستة من العام الجاري 5.968 ملايين دينار كويتي، فيما كانت الشركة حققت في الاشهر الثلاثة الاولى من العام ذاته 3.967 ملايين دينار كويتي.

كما اوضح ان سهم الشركة حققت ربحا في الاشهر الستة بلغ 5.41 فلوس، فيما بلغ اجمالي الموجودات المتداولة في الاشهر الستة 67.555 مليون دينار كويتي، بينما بلغ اجمالي الموجودات نحو457.311 مليون دينار كويتي.

وبين ان اجمالي المطلوبات المتداولة في الاشهر الستة بلغ نحو 237.69 مليون دينار، فيما بلغ اجمالي حقوق المساهمين 196 مليون دينار كويتي.

من جانب آخر اشار اعلان البورصة الى ان الشركة كانت قد حققت في الاشهر الستة من عام 2012 الماضي ارباحا قدرت بنحو16.398 مليون دينار كويتي بربحية سهم بلغت نحو 14.41 فلسا، فيما كانت حققت في الاشهر الثلاثة نحو 1.15 مليون دينار كويتي بربحية للسهم بلغت 1.02 فلس.

من جانبه عزا الرئيس التنفيذي لشركة العقارات المتحدة محمد احمد السقاف النتائج التي حققتها الشركة في الاشهر الستة المالية الى الاستراتيجية التي تنتهجها الشركة والتي تتبعها منذ نحو عامين ونصف العام.

واضاف السقاف في تصريح لـ"الجريدة" ان هذه الاستراتيجية تقوم على ثلاث دعامات اساسية هي: وضع اولويات لمشاريع الشركة التطويرية، وتحسين نسبة الاقتراض وفوائده، ثم النظر في بعض الاصول غير المدرة للشركة ومعالجتها كدعامة ثالثة.

وبين السقاف ان الشركة باعت عقارها في المباركية اضافة الى بيع اراض لها في دولة قطر الشقيقة وهذا كله ضمن الاستراتيجية التي تنتهجها "العقارات المتحدة".

واوضح ان معالجة الاصول غير المدرة للشركة يأتي بأحد امرين، اما بتطويرها او بالبيع.

من جهة اخرى قال السقا ان النقطة المهمة الاخرى التي يجب التركيز عليها هي ان العائد من الفنادق والعقارات المدرة للشركة زاد بنسبة "ممتازة جداً"، مضيفا ان ارباح الشركة التشغيلية ارتفعت عن عام 2012 الماضي.

back to top