شباب اليد يستهل مشواره في المونديال بلقاء السويد

نشر في 14-07-2013 | 00:05
آخر تحديث 14-07-2013 | 00:05
No Image Caption
يلتقي اليوم المنتخب الوطني لكرة اليد للشباب مع منافسه السويدي، ضمن منافسات الجولة الأولى لنهائيات كأس العالم.
يستهل المنتخب الوطني للشباب لكرة اليد في السادسة والنصف من مساء اليوم مشواره في نهائيات كأس العالم، التي تستضيفها البوسنة حتى 28 الجاري، بلقاء نظيره منتخب السويد، في افتتاح منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول (المجموعات) بالمسابقة.

ويأمل منتخب الكويت تحقيق بداية قوية في البطولة العالمية، والخروج بنتيجة إيجابية أمام السويد رغم أنه يدرك جيدا مدى صعوبة المباراة وطموح لاعبي السويد، احدى المنتخبات العريقة في مجال اللعبة، في حصد نقطتي اللقاء والدخول في صراع التأهل للدور الثاني مبكراً.

 

منافسة شرسة 

 

ويدرك مدرب المنتخب الوطني نبيل طه جيداً أن النقطة ستكون غالية جداً، في ظل شراسة المنافسة في المجموعة الرابعة التي تلعب فيها الكويت، لذلك سيتمسك وبشدة بأمل الخروج منتصرا من لقاء السويد للتقدم ولو خطوة للأمام.

وسيحاول منتخب الكويت استغلال إعداده المميز للبطولة، من خلال المعسكر التدريبي الذي جرى في سلوفينيا مدة شهر تقريباً منذ منتصف يونيو الماضي حتى قبل السفر للبوسنة  بيوم واحد لتقديم عرض جيد يليق بسمعة الازرق.

 

9 مباريات  

 

وخاض شباب اليد خلال المعسكر السلوفيني 9 مباريات تجريبية، ثلاث منها في إطار الدورة الودية الدولية التي استضافتها سلوفينيا وفازت بلقبها، بينما  فاز في مباراة واحدة على منتخب روسيا بنتيجة 20-19، وخسر مباراتين أمام صربيا بنتيجة 23-25، وسلوفينيا بنتيجة 26-28 أمس الأول.

وقبل الدورة لعب المنتخب ست مباريات، خسر فيها ثلاث مباريات، اثنتان على يد منتخب سلوفينيا بنتيجة 29-33، و26-29، والثالثة أمام المجر بنتيجة 26-31، وفاز الأزرق بثلاث مباريات على المنتخب الجزائري بنتيجة 29-25، وفريق فيلانجي السلوفيني بنتيجة 33-32، وفريق فيلاني السلوفيني بنتيجة 29-27.

في المقابل، سيضرب منتخب السويد بكل قوة لتحقيق غايته في الفوز ومواصلة زحفه لحصد نقطتي الفوز، معتمدا على قوة لاعبيه واندماجهم.

 

مباريات اليوم 

 

وتقام اليوم 11 مباراة ضمن الجولة الأولى من المسابقة، حيث يلتقي منتخب تونس مع نظيره الدنماركي، وتلعب روسيا مع انجولا، وصربيا مع فرنسا ضمن المجموعة الاولى، وهولندا مع سويسرا، والجزائر مع المانيا، وكرواتيا مع قطر في المجموعة الثانية، والكونغو مع الأرجنتين، وسلوفينيا مع المجر، والبوسنة (المضيف) مع كوريا الجنوبية، ضمن المجموعة الثالثة، واسبانيا مع مصر، والبرازيل مع تشيلي في المجموعة الرابعة.

back to top