العجمي: «كي نت» لديها 21 ألف جهاز بيع في السوق الكويتي

نشر في 07-07-2013 | 00:02
آخر تحديث 07-07-2013 | 00:02
No Image Caption
• تتوزع بين 15 نوعاً من الأجهزة 32% منها لاسلكية
• الشركة احتفلت بحصولها على المركز الأول في جائزة التقدم العلمي بمجال التجارة الإلكترونية
ذكر مدير عام «كي نت» عبدالله العجمي أن الشركة تملك نحو 21 ألف جهاز بيع في السوق الكويتي حاليا، تتوزع بين 15 نوعا من الأجهزة، %32 منها لاسلكية.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة كي نت جاسم صفر أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تقوم بدور كبير في إنجاح جائزتها في مجال التجارة الإلكترونية لبوابة الدفع الإلكتروني.

وقال صفر، على هامش احتفال الشركة بالحصول على المركز الاول في جائزة التقدم العلمي في مجال التجارة الإلكترونية لبوابة الدفع الإلكتروني، إن «أهمية هذه الجائزة لها أثرها الإيجابي على خدمات كي نت بشكل عام وعلى بوابتها الإلكترونية بشكل خاص، الأمر الذي سيزيد ثقة عملاء البنوك والتجار بها».

أجهزة جديدة

واعلن طرح الشركة عددا جديدا من أجهزة نقاط البيع الحديثة في السوق الكويتي، ليصبح عدد الأجهزة التي تقدمها الشركة الى التجار 15 جهازا، حيث قدمت الشركة ولأول مرة في الكويت جهازا جديدا يعمل بشاشة اللمس، إضافة الى جهاز آخر متعدد الطرق في عملية الاتصال، وتقديم نظام نقاط البيع المتكامل الذي يعتبر من أفضل الأنظمة العالمية المطبقة في هذا المجال.

واشار إلى دور «كي نت» في مجال تقديم حزمة من الخدمات الإلكترونية عبر قنوات الدفع الإلكترونية المختلفة لكل عملائها، حيث التزمت منذ تأسيسها قبل 11 عاما بتفعيل هذا الدور، وكان ثمرة هذا الالتزام تقديم أفضل الوسائل التقنية وتوظيف أحدث الأنظمة لديها، من أجل خدمة القطاع المصرفي وعملائه.

 واكد أن لخدمة نقاط البيع التي تقدمها «كي نت» النصيب الأوفر في هذا الدعم، مثمنا دور البنوك من خلال مساهمتها ومشاركتها الفاعلة لتحقيق هذا الإنجاز في جميع خدمات «كي نت» بشكل عام، وفي خدمة نقاط البيع بشكل خاص.

عرض مرئي

من ناحيته، قدم مدير عام الشركة عبدالله العجمي عرضا مرئيا موجزا عن خدمة نقاط البيع التي تقدمها «كي نت»، حيث استعرض العجمي أهم المراحل التي مرت بها الخدمة منذ طرحها لأول مرة عام 1995، كما تطرق الى عرض أهم الإنجازات التي تم تحقيقها في هذه الخدمة، حيث يوجد ما يقارب 21 ألف جهاز بيع في السوق الكويتي حاليا، تتوزع بين 15 نوعا من الأجهزة، %32 منها لاسلكي.

وأشار العجمي الى أن الشركة تنفذ حاليا نحو 3 ملايين عملية نقاط بيع بالشهر، تقدر قيمتها بنحو 550 مليون دينار، الأمر الذي يؤكد متانة وقوة النظام الحالي الذي تعمل به الشركة، كما تقوم «كي نت» من خلال فريقها الفني والتشغيلي باستقبال نحو 11 ألف مكالمة هاتفية من التجار شهريا، وتقوم بعمل 1000 زيارة ميدانية شهريا للدعم الفني، إضافة الى 5 آلاف زيارة لتوصيل ورق الطباعة الى التجار. واستعرض حجم النمو في خدمة نقاط البيع التي تقدمها «كي نت» منذ عام 1995، حيث أصبحت الشركة تحقق نموا واضحا في حجم المبالغ وعدد العمليات التي يتم تنفيذها، من خلال أجهزة نقاط البيع، لتصل قيمتها في عام 2011 الى ما يزيد على 5 مليارات دينار وأكثر من 55 مليون عملية.

back to top