هيفا وهبي: هدفي التوعية من استخدام الخلوي أثناء القيادة

نشر في 19-10-2013 | 00:03
آخر تحديث 19-10-2013 | 00:03
No Image Caption
بعد تعيينها سفيرة الاتصالات للقضايا الإنسانية
«يشرفني اختياري للمساهمة في حملة للحد من حوادث السير التي تلم بشبابنا، بسبب استعمال الهاتف الخلوي أثناء القيادة»، بهذه العبارة استهلّت هيفا وهبي مؤتمراً صحفياً عُقد بدعوة من وزارة الاتصالات في لبنان والهيئة الناظمة للاتصالات في فندق كراون بلازا في الحمرا (بيروت).

عبَّرت هيفا وهبي عن سعادتها  باختيارها لمنصب سفيرة للاتصالات للقضايا الإنسانيّة بمبادرة من وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات في لبنان، والمنصب قائم على التوعية بهدف الحدّ من موت شبابنا في حوادث السير، نتيجة استخدامهم للهاتف الخلوي أثناء القيادة.

كلام هيفا جاء في مؤتمر صحافي حضره إلى جانب وزير الاتصالات نقولا الصحناوي ورئيس الهيئة الناظمة للاتصالات عماد حب الله، حشد من أهل الصحافة والإعلام.

أضافت هيفا: «لست بعيدة عن هذا المجال ويعنيني الموضوع على الصعيدين الاجتماعي والإنساني، علّني أحدّ من هذه الآفة التي تهدد أجيالنا الطالعة. أتمنى إيصال الرسالة بطريقة مقنعة وصحيحة، وسأتوجه إلى الشباب لنعمل معاً وأقول لهم: «لا يستأهل الأمر أن نموت لأننا نرد على رسالة هاتفية حتى لو كانت مهمة».

في معرض ردّها على أسئلة الصحافة أوضحت هيفا أنها ناشطة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن هذا الدور الإنساني أهم من خبر يخص فنها أو نفي إشاعة أو غيرها، وقالت: «ستنظَّم  إعلانات في هذا الخصوص تشبه فئات مجتمعنا. يجب أن نعمل على أن يكون بلدنا أفضل، وهذه بداية وعلينا أن نضع أيدينا بأيدي بعضنا البعض، وأنا واثقة من أننا سنصل إلى مكان مهم».

الصحناوي

أشار الوزير نقولا الصحناوي في كلمته إلى أن اختيار هيفا جاء نتيجة جمهورها الواسع وتأثيرها وقدرتها على إيصال الرسالة، خصوصاً أنها فاعلة عبر الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مع معجبيها، وقال: «تم الاختيار من خلال خطّة بين وزارة الاتصالات والهيئة الناظمة للاتصالات، وتتضمن عناصر منها: السلامة المرورية، وقضايا اجتماعية لها علاقة بالقطاع».

أضاف: وقع أكثر من 900 قتيل و01800 جريح في 2012 بسبب غياب الثقافة المرورية والتلهي بالخلوي أثناء القيادة. أضيء مع هيفا شمعة في هذا الطريق الطويل والأليم وأشكرها على تقديمها وقتها من دون مقابل».

back to top