اكتسح فريق السالمية نظيره اليرموك بأربعة أهداف نظيفة، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أمس الأول، على استاد ثامر بالسالمية، في الجولة الأولى من بطولة دوري "فيفا" لكرة القدم، سجل للسالمية كل من عمر بوحمد (15) عبدالرحمن موسى (36) فيصل العنزي (53) عمرو زكي (63).

Ad

جاء الشوط الأول قوياً ومثيراً، خاصة من جانب السماوي الذي فرض سيطرته على اللقاء من بدايته حتى نهايته، من خلال امتلاك منتصف الملعب، والاختراق من العمق عن طريق مهاجميه الأردني عدي الصيفي والمصري عمرو زكي، ومع الدقيقة 15 تمكن عمر بوحمد من ترجمة تلك السيطرة إلى هدف، ليستمر الضغط السماوي ويضيع مهاجموه العديد من الفرص التي كانت كفيلة بإنهاء الشوط الأول بعدد وافر من الأهداف، وفي الدقيقة 36، تمكن عبدالرحمن موسى من إحراز الهدف الثاني، ومع الدقائق الأخيرة للقاء حاول لاعبو اليرموك الهجوم على مرمى السالمية دون جدوى لينتهي الشوط الأول بهدفين دون رد.

ومع بداية الشوط الثاني، استمر التفوق من جانب لاعبي السالمية وسط تراجع شديد من لاعبي اليرموك، وفي الدقيقة 53 تمكن فيصل العنزي من إحراز الهدف الثالث، ليحاول بعدها لاعبو اليرموك شن هجمات على مرمى السالمية في محاولة لتعديل النتيجة، لكن قلة الخبرة والرعونة حالت دون تسجيلهم أي أهداف، وفي الدقيقة 63، أحرز عمرو زكي هدف فريقه الرابع، لينتهي اللقاء بأربعة أهداف دون رد.

التضامن والنصر

وعلى ملعب التضامن، نجح صاحب الأرض في تحقيق فوز مهم بنتيجة 1/2 على ضيفه النصر، ليضع أول ثلاث نقاط في رصيده، سجل للتضامن البرازيلي إلياسو في الدقيقتين (45 و53)، بينما سجل للنصر بندر العجمي في الدقيقة الرابعة.

بدأ اللقاء بسيطرة للاعبي النصر واستطاع بندر العجمي تسجيل هدف التقدم لفريقه في الدقيقة الرابعة، ومع مرور الوقت تمكن لاعبو التضامن من فرض سيطرتهم على اللقاء، وعند اقتراب الشوط الأول من نهايته وفي الدقيقة 45، تمكن المحترف البرازيلي إلياسو من تسجيل هدف التعادل لفريقه.

ومع بداية الشوط الثاني حاول كل فريق فرض سيطرته من خلال التمرير وسط الملعب والأطراف حتى تمكن البرازيلي إلياسو من تسجيل الهدف الثاني للتضامن في الدقيقة 53، وحاول بعدها لاعبو النصر تعديل النتيجة من خلال شن هجمات متوالية، لكن من دون جدوى بسبب يقظة دفاع التضامن، لينتهي اللقاء بفوز التضامن بهدفين لهدف.

100 دينار مكافأة للاعبي التضامن

منحت إدارة نادي التضامن مكافأة مالية قدرها 100 دينار لكل لاعب في فريق التضامن بعد فوزه على النصر في الجولة الأولى من دوري الدمج أمس الأول.

وقال مدرب الفريق البرازيلي لوسيو لـ"الجريدة": "رهبة الدوري كانت حاضرة بقوة في بداية مواجهة النصر، وهو ما أصاب مرمانا بهدف مبكر أربك الفريق حتى منتصف شوط المباراة الأول، لنعود بعد ذلك للاتزان، وهو ما مكننا من تسجيل هدف التعادل في الشوط الأول".

وأضاف لوسيو: "التعليمات كانت في الشوط الثاني هجومية حيث إن تحقيق الفوز كان متاحا، وهو ما نجحنا فيه بالفعل لنحصد ثلاث نقاط غالية في بداية المشوار الطويل هذا الموسم".

وأشاد لوسيو بجميع اللاعبين لاسيما الصاعدين، الى جانب المحترفين الذين أثبتوا أنهم صفقات رابحة للنادي في الموسم الجديد.  

في المقابل، بدا الحزن على الجهاز الفني لفريق النصر بعد خسارة المباراة، التي كانت في متناولهم حسب وصف الجهاز الفني.