طالب فاروق جعفر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش المصري الرئيس محمد مرسي بضرورة التدخل المباشر لإنهاء أزمة عدم عودة مسابقة الدوري العام حتى الآن.

Ad

وقال فاروق جعفر لـ"الجريدة": "إن الرئيس محمد مرسي هو الشخص الوحيد في مصر القادر على إعادة الحياة والروح مرة أخرى إلى النشاط الرياضي، بصرف النظر عن جميع المسؤولين معه، خاصة بعد أن فشل اتحاد الكرة في إقناع وزارة الداخلية بالحصول على موافقة رسمية من أجل استئناف النشاط".

وأضاف المدير الفني لطلائع الجيش أن تأجيل انطلاق الدوري الممتاز المحلي في مصر أكثر من مرة سيصيب الرياضة المصرية في مقتل، وسيكون من الصعب وقتئذ علاج كل الأضرار الجسيمة التي تحيط بكرة القدم على وجه الخصوص.

وتابع أنه يشعر بوجود اتجاه غير مباشر داخل جمهورية مصر العربية في الفترة الحالية لتهميش الرياضة بوجه عام وكرة القدم بشكل خاص بدون إبداء أي أسباب واضحة، لهذا التهميش.

وأوضح فاروق جعفر أن الرياضة أصبحت الآن صناعة كبيرة يجب أن يتم الاهتمام بها، مثل الصناعات العملاقة الموجودة في المدن الجديدة، ومن الواجب على الدولة أن تقوم بتنمية تلك الصناعة لكي تكون مصدر دخل للوطن، في ظل تابعية جميع الأندية المصرية لوزاراة الرياضة.

وأشار إلى أن أبرز دليل على صدق كلامه يتمثل في الشغف الواضح لدى الشعب المصري بلعبة كرة القدم، والعدد الهائل الذي كان يشاهد مباريات النادي الأهلي أثناء مشاركته في نهائيات بطولة كأس العالم للأندية في اليابان، والتي كانت تقام في الصباح، وحرص عدد كبير من أفراد الشعب المصري على مشاهدتها سواء في المقاهي أو المنازل.

يذكر أن الدوري المصري متوقف منذ أحداث مجزرة بورسعيد مطلع فبراير الماضي التي كان ضحاياها أكثر من 70 شهيداً من جماهير النادي الأهلي.