يستهل فريق كاظمة مبارياته في بطولة القادسية الدولية لكرة السلة، التي تقام منافساتها على صالة البرتقالي، عندما يواجه في تمام السابعة من مساء اليوم فريق النصر الاماراتي، ضمن المجموعة الثانية، ويسبقها في الخامسة مساء لقاء الاتحاد السكندري مع الفتح السعودي، ضمن منافسات المجموعة الاولى.

Ad

يسعى البرتقالي إلى الظهور بشكل مختلف، عما قدمه في بطولة تايلند الدولية، التي شارك فيها واحتل المركز الخامس، وسيحاول مدربه البحريني سلمان رمضان، ان يتلافى اخطاء البطولة السابقة، ويعمق الجانب الدفاعي حسب خطة لعب خصمه، وان كان يميل في اغلب الاوقات، الى اعتماد أسلوب دفاع (زون 2-3) لحماية المنطقة المحرمة اسفل السلة، وافساح المجال للخصم للتصويب من خارج القوس، مع التبديل الى دفاع رجل لرجل حسب مجريات اللعب، ويمتلك كاظمة مجموعة متجانسة ومتفاهمة، قادرة على اجبار الخصم على اتباع طريقة لعبهم، ولن يكون اسلوب النصر الاماراتي مختلفا كثيرا عن خصمه، لاسيما ان الفرق الخليجية، اسلوبها متقارب وتعرف طريقة لعب بعضها بشكل جيد.

وفي المباراة الأولى سيعاني الفتح السعودي الذي وصل يوم امس عن طريق المنافذ البرية، من التعامل مع لاعبي الاتحاد السكندري، الذي يضم في صفوفه مجموعة من لاعبي المنتخب المصري، كما سيعاني الفتح من الارهاق الذي لازم اللاعبين خلال الرحلة الطويلة، عكس الاتحاد السكندري الذي خاض حصتين تدريبيتين قبل المباراة.

خالد النجم: بطولة قوية

أكد خالد النجم المدير الفني لسلة كاظمة ان بطولة القادسية الودية قوية جداً، مشيراً الى ان ضخامة الفرق المشاركة في البطولة تحتم على اي ناد قبول الدعوة للمشاركة فيها.

وقال النجم ان كاظمة سيحاول البروز في هذه البطولة التي اعتبرها خير اعداد للبطولات المحلية، مشدداً على ضرورة الاستفادة من هذه البطولة والخروج منها بفوائد كثيرة.

وكان كاظمة قد استعد لهذا الموسم مبكراً بعد التعاقد مع المدرب البحريني سلمان رمضان خلفاً للاميركي واين مندزونا، كما شارك في بطولة تايلند الدولية وحل بالمركز الخامس فضلاً عن تدعيم صفوفه باللاعب نواف الظفيري لاعب نادي الكويت والتضامن السابق والمحترف الايراني اصغر كوردست الذي يلعب بمركز الارتكاز ويمتاز بالعديد من المهارات، بيد ان مشاركته مع الفريق ستتأخر لتأخر اجراءات استخراج تأشيرة الدخول له.