«الصحة»: «الرد على أسئلة النواب» سيرأسها الوزير أو الوكيل

نشر في 23-04-2013 | 00:01
آخر تحديث 23-04-2013 | 00:01
«الولادة»: عيادة وغرفة عمليات خاصة لحالات عقم الرجال

يتخذ وزير الصحة قريباً قراراً بإعادة تشكيل لجنة الرد على الأسئلة البرلمانية، على أن تكون برئاسته شخصياً أو برئاسة وكيل الوزارة.

علمت «الجريدة» أن وزير الصحة د. محمد الهيفي سيتخذ قريبا قرارا وزاريا يقضي بإعادة تشكيل لجنة الرد على الأسئلة البرلمانية، على أن تكون برئاسته شخصيا أو برئاسة وكيل الوزارة.

وقالت مصادر صحية مطلعة إن هذا القرار يأتي في سياق تنفيذ توصيات مجلس الأمة الخاصة بتطوير الشأن الصحي في البلاد، لافتة إلى اهتمام وزير الصحة بما ورد في جلسة مناقشة الوضع الصحي وتنفيذ جميع التوصيات على أرض الواقع، مشيرة إلى أن تشكيل اللجنة سيكون برئاسة الوزير أو الوكيل على أن يكون أحد الوكلاء المساعدين نائبا للرئيس وعضوية عدد من الوكلاء المساعدين، إضافة إلى مستشارين من مكتب الوزير ومديري إدارات العلاج في الخارج والشؤون القانونية والتحقيقات والمحاسبة المالية، إضافة إلى سكرتير وزير الصحة للشؤون البرلمانية.

وأوضحت المصادر أن هذه اللجنة ستعمل على تطوير آلية الرد على الأسئلة البرلمانية، وستعيد النظر في التعامل مع الردود على الأسئلة البرلمانية.

طفل في موضوع منفصل، كشفت مديرة مستشفى الولادة د. شيخة الهاجري عن توسيع خدمات وحدة طفل الأنبوب في المستشفى، مشيرة الى انه سيتم العمل على فتح عيادة وغرفة عمليات خاصة لحالات عقم الرجال، بالإضافة إلى مختبر لتحليل العينات.

وأكدت الهاجري في تصريح صحافي على هامش حملة للتبرع بالدم نظمها المستشفى أمس بالتعاون مع بنك الدم على مدى الترابط الإنساني والرغبة في المشاركة وتعزيز الجهود التي يستفيد منها المرضى والمصابون في حوادث الطرق وحالات الطوارئ التي قد تسهم قطرة دم في إنقاذ أرواحها، لافتة إلى أن الحملة تأتي في إطار الاهتمام بالتوعية الصحية ولفت الأنظار الى أهمية التبرع بالدم «كمبادرة إنسانية وأخلاقية» لها نتائج إيجابية على صحة المتبرع، مؤكدة أن الحملة شهدت إقبالا كبيرا من العاملين في المستشفى.

من جهته، أعلن رئيس مجلس أقسام النساء والولادة ورئيس قسم النساء والولادة بمستشفى الولادة د. وليد الجسار بدء العمل في جناح الولادة الجديد بعد ان تم إعادة تأهيله سابقا، لافتا إلى أنه يحتوي على 10 غرف ولادة، وبذلك ستملك كل مريضة الاستقلالية في غرفة منفردة لها، مشيرا إلى انه سيتم تفعيل إجراء عمليات اليوم الواحد خلال الأسابيع المقبلة.

وأضاف أن مستشفى الولادة يقيم للمرة الأولى حملة للتبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم، لافتا إلى ان هذه الحملة تهدف إلى تشجيع الأطباء والهيئة التمريضية والعاملين في المستشفيات على التبرع بالدم لما لها من فوائد صحية في تخفيف الصداع والخمول العام.

back to top