تخفيضات الميزانية الاتحادية تشمل مساعد كبير طهاة البيت الأبيض

نشر في 11-04-2013 | 00:02
آخر تحديث 11-04-2013 | 00:02
No Image Caption
 قال سام كاس مساعد كبير طهاة البيت الأبيض، الذي يقوم بإعداد الطعام مرة في الاسبوع للرئيس الأميركي باراك اوباما ويساهم في ادارة برنامج لمكافحة بدانة الاطفال، انه سيضطر إلى أخذ إجازة مؤقتة غير مدفوعة الأجر بسبب تخفيضات الميزانية الاتحادية.

وتحدث كاس عن الاجازة غير مدفوعة الأجر أمس الأول أثناء تحدثه الى صحافيين في برنامج (هيا نتحرك)، وهو مبادرة لمكافحة البدانة في مرحلة الطفولة أطلقتها سيدة اميركا الأولى ميشيل اوباما. ولن يتأثر البرنامج بتخفيضات الإنفاق التي بدأ سريانها في الاول من مارس.

وامتنع متحدث باسم البيت الابيض عن التعقيب ولم يذكر البيت الأبيض أي تفاصيل.

وقال كاس انه مازال يعد الطعام مرة في الأسبوع لأسرة اوباما رغم المهام المتزايدة المرتبطة ببرنامج (هيا نتحرك).

وللبيت الابيض كبير طهاة يعمل معه اربعة مساعدين. ولم يتضح ما إذا كان طهاة اخرون سيمنحون اجازة مؤقتة غير مدفوعة الأجر بسبب تخفيضات الميزانية.

وسيضطر بعض العاملين الاتحاديين إلى أخذ إجازة غير مدفوعة الاجر ليوم واحد في الاسبوع حتى 30 سبتمبر، لكن ذلك لن يشمل كل الوكالات الاتحادية. وخفضت بعض الوكالات الميزانية بما يكفي لتجنب الاجازات القسرية.

وانضم كاس -وهو من شيكاغو- الى فريق عمل البيت الابيض اثناء فترة اوباما الرئاسية الاولى، وساهم في اقامة مزرعة للخضراوات في الحديقة الجنوبية للبيت الابيض والتي توفر منتجات زراعية تزن اكثر من 1361 كيلوجراما لاستتخدامها في وجبات البيت الابيض. ويقوم احيانا بمشاركة الرئيس في لعبة الجولف.

وشارك 45 تلميذا بالمرحلة الابتدائية الاسبوع الماضي في موسم زراعات الربيع بالحديقة.

(واشنطن - رويترز)

back to top