قبل سحب قرعة الدور ربع النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، التي اقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور الخميس الماضي، طلب ممثل الاتحاد الآسيوي من فريقي الكويت والقادسية العمل من الآن على ترتيب إقامة المباراة النهائية للبطولة الآسيوية في استاد جابر الدولي، في حال وصول أحد الفريقين الى المباراة النهائية.

Ad

وبعد سحب القرعة، أصبح الطلب يقتصر على جانب القادسية فقط، حيث اوقعت القرعة الأصفر في الجانب الذي تم تحديده قبل اجراء القرعة، والذي يعطي الفريق أفضلية احتضان المباراة النهائية على ارضه في حال وصوله عقب تخطيه دور ربع ونصف النهائي.

وعلمت "الجريدة" ان الأصفر سيرجئ الأمر حتى تأكيد وصوله الى المباراة النهائية، لتحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة، ولن يتخذ أي خطوة مسبقة في هذا الشأن.

يذكر أن الأصفر سبق له خوض نهائي نسخة 2010، الذي تأهل له برفقة نادي الاتحاد السوري، على استاد جابر، الا انه فشل في انتزاع اللقب الذي ذهب الى الفريق السوري في ذلك الوقت.

وكانت القرعة قد أسفرت عن وقوع الكويت (حامل لقب النسخة الماضية) في مواجهة نيو راديانت المالديفي، ونادي الفيصلي الأردني بمواجهة نادي كيتشي من هونغ كونغ، بينما ستكون المواجهة الأبرز في هذا الدور بين فريقي القادسية والشرطة السوري.

وستجمع المواجهة الرابعة ايست بنغال بطل الهند وبسيمن بادانغ الإندونيسي، وستقام مباريات الذهاب لهذا الدور في 17 سبتمبر المقبل، على أن تقام مباراة الإياب 24 من نفس الشهر.