خاض المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو والمهاجم البرازيلي نيمار المباراة الاولى لهما على ملعب "كامب نو" وانتهت بفوز ساحق لبرشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم على سانتوس البرازيلي الفريق السابق لنيمار بثمانية نظيفة محرزا لقب كأس جوان غامبر.

Ad

وجاءت المباراة ضمن صفقة انتقال نيمار الى برشلونة في يونيو الماضي.

وسجل برشلونة رباعية في الشوط الاول عبر الارجنتيني ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم (8) وليو (11 خطأ في مرمى فريقه) والتشيلي اليكسيس سانشيس (22) وبدرو رودريغيز (28)، ثم كررها في الثاني عبر سيسك فابريغاس (52 و68) والبرازيلي ادريانو (75) والمهاجم الكاميروني الشاب جان ماري دونغو (18 عاما) القادم الى برشلونة عام 2008 من خلال مؤسسة مواطنه صامويل ايتو نجم الفريق السابق (83).

وشارك ميسي اساسيا بينما نزل نيمار (21 عاما) بديلا بين الشوطين ولعب تمريرة حاسمة لفابريغاس قبل ثلث ساعة على نهاية الوقت.

وزج مارتينو، الذي حل بدلا من تيتيو فيلانوفا المبتعد لاسباب صحية، بتشكيلة قوية من البداية في اول مباراة له على ملعبه، فخاض الشوط الاول تشافي واندريس اينيستا وسيرجيو بوسكيتس والبرازيلي داني الفيش الى جانب ميسي وباقي الاساسيين.

 

نيمار: اللعب بكامب نو رائع

 

أكد البرازيلي نيمار مهاجم برشلونة الإسباني امس الأول ان اللعب في كامب نو بجانب الارجنتيني ليونيل ميسي يمثل "احساس رائع" وبرغم اعرابه عن ارتياحه ازاء ادائه في اول لقاء مع البرسا، فقد اعترف بانه لا يزال يفتقد إلى اللياقة البدنية.

وقال نيمار في تصريحات صحافية عقب فوز فريقه بثمانية نظيفة على سانتوس البرازيلي في بطولة جوان غامبر "كان احساسا رائعا اللعب للمرة الاولى في كامب نو بجانب زملائي ولاعبين كبار وأفضل لاعب في العالم".

وأوضح انه "يتوقع اكتساب مزيد من الثقة مع التدريبات في الفريق".

ومن جانب آخر أكد مدرب سانتوس البرازيلي كلاوديني أوليفيرا ان مواطنه نيمار "سيسعد برشلونة كثيرا"، لكن لا يزال يتعين عليه الاندماج مع فريقه الجديد.

وذكر أوليفيرا في مؤتمر صحافي عقب خسارة فريقه امام برشلونة "نيمار لم يلعب جيدا كما يستطيع".

وقال "انه يقدم نفسه مع زملائه. انه لاعب رائع وانني متأكد من انه سيسعد برشلونة كثيرا، لكنه لم يندمج مع اللاعبين. لاعبو البارسا معتادون على اللعب بطريقة معينة وهو لاعب جديد".

وأضاف ان نيمار "كان أبرز اللاعبين في سانتوس واعتقد انه سيتأقلم بشكل تام مع هذا الوضع".

(إفي)